محافظات

فرحة وزغاريد بين طلاب الثانوية بعد امتحان الفلسفة والمنطق "السهل"

23-6-2012 | 13:25

الأقصر- إيمان الهواري- أ ش أ
سادت حالة من الارتياح والتفاؤل بين طلاب الثانوية العامة بمرحلتيها الأولى والثانية بمحافظة الأقصر بعد خروجهم من امتحان مادة الفلسفة والمنطق اليوم السبت، وأعرب الطلاب عن سعادتهم بمستوى الامتحان مؤكدين أنه جاء في مستوى الطالب العادي ولم يحمل أي صعوبات، خصوصا أن الأسئلة جاءت مباشرة ومن داخل الكتاب المدرسي.


وقالت الطالبة شيرين محمد: إن الامتحان جاء سهلاً وأسئلته مباشرة، وخلا من الغموض وراعى جميع مستويات الطالب، وإن الوقت كان كافياً للإجابة ومراجعة الورقة الامتحانية أكثر من مرة.

واتفقت ريهام جابر مع زميلتها، وأكدت أن الامتحان جاء مخالفاً لجميع توقعات الطلاب، حيث توقعوا أن يحتوى على أسئلة غير مباشرة وتحتاج لوقت وجهد للإجابة عنها.

أدى طلاب الثانوية العامة بالمرحلتين الأولى والثانية على مستوى الجمهورية اليوم السبت امتحان مادة الفلسفة والمنطق وسط فرحة غامرة، طغت على أجواء الاحتقان التي يعيشها الشارع السياسي.

ففي محافظة القليوبية، شهدت لجان الامتحانات أجواء من الهدوء، حيث أدى طلاب المرحلتين الأولى والثانية الامتحان في مادة الفلسفة والمنطق دون أي شكوى.

وأكد الطلاب، أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، وأن الأسئلة خلت من أى تعقيدات أوغموض، وأن الامتحان شمل جميع أجزاء المنهج الدراسي، ويستطيع جميع الطلاب الإجابة على الأسئلة.

من جانبه، قال محمود العمريطي - وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة -إن غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية والمشكلة لمتابعة سير الامتحانات على مستوى المحافظة لم تتلق أي شكاوى من الطلاب حول الامتحان أو أي حالات غش داخل اللجان.

وفي محافظة البحرالأحمر، جاء امتحان الفلسفة والمنطق وسط أجواء طيبة وبدون أي شكاوى، وأكد الطلاب أن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط، ولاتوجد أى فقرات معقدة.

وقال أحمد حمودة، وكيل مديرية التربية والتعليم ورئيس غرفة العمليات بالمحافظة، إن الغرفة لم تتلق أية شكاوى من اللجان خلال الامتحان، بالإضافة إلي عدم تلقي أي شكاوى من التلاميذ وأولياء الأمور بشأن الامتحان، وأن اليوم مر بسلام ودون شكاوى.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة