محليات

حسن للمفتشين الجدد بالقوي العاملة: مهمتكم إنسانية قبل أن تكون رقابية

21-6-2012 | 12:37
هيثم سعد الدين
التقى رفعت حسن، وزير القوى العاملة والهجرة، صباح اليوم"الخميس"، بأكثر من 200 من مفتشي ومفتشات العمل من العاملين، بديوان عام الوزارة، ومديريات القوى العاملة والهجرة بالمحافظات والمنضمين حديثًا لجهاز التفتيش بالوزارة بقسميه تفتيش العمل والصحة والسلامة المهنية.


وأدى المفتشون الجدد اليمين القانونية أمام الوزير، وتم منحهم الضبطية القضائية فور حلفهم اليمين.

وأكد الوزير -خلال اللقاء- أن العمل في مجال التفتيش على المنشآت هي مهمة إنسانية قبل أن تكون مهمة رقابية، وأوصاهم جميعًا بإعلاء روح القانون، وعدم وضع العراقيل أمام أصحاب الأعمال خاصة في المنشآت والمصانع ومراعاة الظروف الاقتصادية التي يمر بها الاقتصاد المصري، والتي تتطلب منهم المساهمة في مساعدة طرفي الإنتاج على العامل وصاحب العمل حتى تعود عجلة الإنتاج إلى الدوران بكامل طاقتها، وأن الوقت هو وقت للمساعدة وليس للتعقيد والترصد.

وقال: الوزير لأبنائه مفتشي الوزارة الجدد أنه سوف يبحث كافة مطالبهم التي أثاروها في اللقاء، خصوصًا ما يتعلق بأهمية تنقلهم إلى مواقع العمل بطريقة تليق بهم وتليق بالمهمة السامية التي يقومون بها.

وأوصاهم بالجد والاجتهاد لأنه فاعل رئيسي في مسيرة التنمية لهذا الوطن، وأن يطلعوا على مرجعيتهم القانونية بدقة سواء قانون العمل أو القوانين ذات الصلة والقرارات الوزارية أيضًا لأنهم بدورهم سيكونون مرجعية لكل من صاحب العمل والعامل على حد سواء في هذا السياق.
تابعونا على
كلمات البحث
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة