محافظات

ندوة بطنطا: الأغذية المصنعة والمحفوظة تؤدي لسرطان الأطفال | صور

18-6-2019 | 15:44

جانب من ندوة مركز النيل بطنطا

الغربية - محمد مبروك

نظم مركز النيل للإعلام بطنطا بالتعاون مع مركز الأورام، اليوم الثلاثاء، ندوة تثقيفية وتوعوية، حول "الاكتشاف المبكر لمرض سرطان الأطفال"، وخطورة تناول الأغذية المعلبة والمحفوظة مثل العصائر والشيبسي. 

أدار الندوة مروة عبد الرسول ومي أبوزيد من المركز، تحت إشراف عزة سرور مدير المركز، وسمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا ، بمقر الوحدة الصحية بقرية ميت السودان.

أكد الدكتور إسماعيل غنيم رئيس قسم أورام الأطفال بمركز أورام طنطا، أن أهم أسباب الإصابة بسرطان الأطفال، التعرض للإشعاعات والمبيدات والهرمونات، لافتًا إلى أن هناك جينات تفعل من تطور المرض وجينات ترفض المرض، وأنه يجب المحاولة لعدم التعرض للإشعاعات كثيرًا أو عند الضرورة القصوى، مؤكدًا أهمية التغذية السليمة والرضاعة الطبيعية التي تكون المناعة.

وأكد أن ثقافة التغذية السليمة هي التي ترفع مناعة الجسم لمقاومة المرض، مشددًا علي عدم تناول الأغذية المعلبة والمحفوظة والمصنعة ومنعها بشكل بات، مثل (العصائر المصنعة والشيبسي). 

كما استعرض أعراض مرض السرطان ومنها ارتفاع درجة الحرارة الغير مسبب وآلام العظام وسرعة الترسيب لنسبة تصل إلي أكثر من 100، وأنه من الأفضل الفحص الشامل والكشف المبكر واكتشاف المرض مبكرا لاتخاذ اللازم، واتباع الإجراءات السليمة ومن أهم التحاليل المطلوبة، هي صورة الدم الكاملة، وسرعة الترسيب مع علم الطبيب المعالج.


جانب من ندوة مركز النيل بطنطا


جانب من ندوة مركز النيل بطنطا


جانب من ندوة مركز النيل بطنطا

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة