أخبار

وزارة الهجرة: عرض خاص لفيلم "الممر" للمصريين بالخارج في منتدى الكيانات

17-6-2019 | 11:47

فيلم الممر

محمد خيرالله

تواصلت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع المنتج هشام عبد الخالق، منتج الفيلم السينمائي البطولي "الممر"، للتنسيق حول تقديم عرض خاص للفيلم للمصريين بالخارج، والذي رحب بالفكرة بشدة.


يأتي ذلك في إطار مساعي الوزارة الحثيثة لتعميق الولاء والانتماء وربط المصريين بالخارج بتاريخهم ووطنهم.

وأعلنت وزارة الهجرة، في بيان صدر اليوم الإثنين، عن تنظيم عرض خاص ضمن فعاليات مؤتمر الكيانات المصرية المقرر عقده يومي 12 و13 يوليو المقبل، والذي يعد النسخة الثانية من منتدى المصريين بالخارج "في إجازتك بوطنك.. نشوفك ونسمعك".

وتنظم الوزارة عرضا خاصا خلال برامج الجيل الثاني والثالث عن هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ مصر؛ حيث يمثل الفيلم جرعة وطنية تناولت مرحلة ما قبل حرب أكتوبر 1973، وما شهده المجتمع من معاناة وصمود حتى حول الهزيمة إلى نصر ساحق.

وأضاف البيان، أن الوزارة تواصلت أيضا مع وزارتي الخارجية والتعليم العالي، لعرض الفيلم في المكاتب الثقافية بالخارج؛ بعد مطالبة عدد كبير من المصريين بالخارج أن يشاهدوا الفيلم مع عائلاتهم، لمتابعة بطولات الجيش المصري وتضحياته وحرصهم على تعميق ذلك في نفوس أبنائهم.

وفي السياق ذاته، عبر المنتج هشام عبد الخالق عن تقديره للمبادرة واستعداده لترتيب عروض خاصة بالتنسيق مع وزارة الهجرة، مؤكدًا أن الفيلم مفعم بالحس الوطني الذي لابد أن يدب في روح كل من يشاهده، وهي مسألة مهمة حرص الفيلم على تقديمها في هذا التوقيت الذي تقوم فيه الدولة المصرية بدور كبير في محاربة الإرهاب والتطرف.

وأضاف عبد الخالق، أن الظرف التاريخي قد يكون مختلفا، ولكن المشاعر القومية لا تتغير بقدمها وحداثتها، وكم من أجيال تحتاج معايشة مثل هذه المشاعر في الوقت الحالي، وتقديم مثل هذه الأعمال الوطنية للشباب في ظل سيطرة الحياة الإلكترونية بما تضمنته من عزلة كبيرة للأفراد عن بعضهم البعض.

وتابع أنه بعد 52 عاما على نكسة يونيو 67، تعرضت السينما المصرية للمرة الأولى لما حدث في هذه المعركة التي مثلت نقطة تحول في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي، وأن اختيار اسم "الممر" جاء لدحض فكرة الانهزام التي تسيطر على الإنسان عندما يمر بأزمات ومشاكل في حياته، وصولا إلى فكرة الانتصار والثقة بالنفس عقب مرور الأزمات، موضحًا أن نهاية كل "ممر" ضوء أو نور يعبر منه الإنسان ليتخطى أزماته.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة