ثقافة وفنون

"نجوم الصف الثاني" أكثر الرابحين فى موسم دراما رمضان 2019 | صور

26-5-2019 | 15:27

إنجي المقدم - ريهام عبد الغفور - فتحي عبد الوهاب - محمد عبد الرحمن

مي عبدالله

أوشك موسم دراما رمضان لهذا العام على الانتهاء، والذى يبدأ معه التقييم الكامل لمسلسلات رمضان 2019، وقد يكون تقييم المسلسلات من حيث عدد المشاهدات لا يفلح هذا العام، ولكن يظل الاعتماد على آراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي قائما، وتبين من تفاعل جمهور السوشيال ميديا أن الحصان الرابح للماراثون الرمضاني لهذا العام هم نجوم الصف الثاني ، الذين لم تتصدر التترات أسماءهم.


حنان مطاوع

والبداية كانت مع الفنانة حنان مطاوع بأدائها المبهر في مسلسل "لمس أكتاف " مع ياسر جلال وفتحي عبد الوهاب، تأليف هاني سرحان، إخراج حسين المنباوي، حيث تجسد شخصية "عايدة" وهي شخصية مليئة بالمتناقضات، فهي واحدة من تجار المخدرات، تطبخ خلطات المخدرات بيدها، لكنها رغم ذلك تحافظ على فروض الصلاة، وتعرف كتاب الله جيدا، لم تنجب لكنها تعيش الشعور بالأمومة، شخصيتها قوية جدا مع العاملين معها و تتعامل كــ"معلمة" وتاجرة مخدرات يهاب منها الجميع ولكن في نفس الوقت تتنظر زوجها المتزوج من غيرها وهي في أحسن حالة و تحبه كثيرا وتخاف عليه جدا.

قدمت حنان في المسلسل أداء مركبا جمع بين الشر وتأنيب الضمير والحنية، وتميزت بقدرة عالية في تغيير ردة فعلها في أسرع وقت، من خلال عينين تبثان الخوف في القلوب، كما جاءت اختياراتها للملابس موفقة جدا و مناسبة للسيدة الشعبية اضافة الي المجوهرات المبالغ فيها والتي تميز أصحاب هذه الطبقة ، ناهيك عن طريقة المشي والحركة التي اتضح من خلالها إتقانها لكل تفاصيل وأبعاد الشخصية.

إنجي المقدم

بأداء هادئ ومتقن للهجة الصعيدية، استطاعت الفنانة انجي المقدم أن تسحب البساط عن النجمات المشاركات في بطولة مسلسل "ولد الغلابة" مع احمد السقا و مي عمر و محمد ممدوح وهادي الجيار ، اخراج محمد سامي، و تأليف أيمن سلامة.

وقدمت انجي شخصية" صفية" شقيقة أحمد السقا التي تكن له مشاعر حقد وغضب وتقرر أن تكرس حياتها للانتقام منه، و برعت إنجي في مشاهد المواجهات التي جمعتها بأحمد السقا من خلال أداء رصين ومتقن ونظرات عيون تشع غضبا وحقدا.

وكانت إنجي قد حازت على اعجاب الجمهور العام الماضي أيضًا من خلال ادائها لشخصية "صوفيا" في مسلسل "ليالي أوجيني"، لتحجز لها مكانًا وسط نجمات أداء السهل الممتنع بعد أن حصرت لسنوات طويلة في الأدوار الخفيفة.

ريهام عبد الغفور

تعد الفنانة ريهام عبد الغفور من أبرز الرابحين هذا العام ، وذلك من خلال شخصية "فريدة" في مسلسل "زي الشمس" مع دينا الشربيني وسوسن بدر وأحمد السعدني، تأليف مريم نعوم، وإخراج سامح عبد العزيز، وطبيعية الشخصية التي قدمتها ريهام في المسلسل كان لها عامل كبير في تميزها ، فهي رسامة متحررة لها شخصية خاصة ومختلفة تقع في كثير من الأخطاء بسبب اندفاعها.

وعملت ريهام بشكل كبير على تفاصيل الشخصية المركبة، حيث اختارت قصة شعر مختلفة وتاتو على شكل نجوم حول الرقبة، ولم تتخل عن السيجارة في معظم المشاهد، واستطاعت ريهام أن تجسد مشاهد الغضب و الاستهتار بأداء مميز نال اعجاب الجمهور، وبهذا تكون خرجت من حيز الفتاة الطبية الرومانسية التي حصرت فيه لسنوات عديدة.

فتحي عبد الوهاب

فتحي عبد الوهاب هو الفنان الوحيد الذى يضعك في حيرة وأنت تشاهده ، وتنتابك العديد من الاسئلة من نوعية ما هي المعايير التي تتحدد من خلالها بطولة العمل؟ ومن يفترض أن يقوم بالدور الثاني؟ حتى تنتهي بالحقيقة التى لا جدال فيها وهي ان فتحي عبد الوهاب هو "رمانة ميزان" أى عمل يشترك فيه.

قدم فتحي عبد الوهاب دور "حمزة" في مسلسل"لمس اكتاف" مع ياسر جلال و حنان مطاوع وإيمان العاصي ، وهي شخصية صعبة ومركبة تحمل العديد من المتناقضات بسبب الظروف الاجتماعية المحيطة به، ورغم أنها شخصية شريرة ومكروهة ولكنها نالت إعجاب الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي، وارتبط اسم فتحي عبد الوهاب باسم المسلسل رغم عدم تصدره التتر.

محمد عبد الرحمن "توتا"

هو أكثر أبطال مسرح مصر حظا هذا العام، وذلك من خلال تقديمه شخصية "فخر الشحات" في مسلسل "الواد سيد الشحات" مع أحمد فهمي وهنا الزاهد ، ورغم أن المسلسل ليس من بطولته ولكنه عمود أساس العمل.

اعتاد أحمد فهمى كل عام أن يقدم مسلسلا كوميديا بأسلوب مميز معتمد على الفانتزيا والنوستاليجا، و لكنه يعتمد أيضًا بشكل أساسي على البطل الثاني الذي يسانده، فحينما قدم مسلسل "ريح المدام" أشاد الكثيرون بأكرم حسنى، الأمر الذى جعله يقدم بطولة مسلسل "الوصية" فيما بعد، ليكرر التجربة هذا العام بدور مميز لمحمد عبد الرحمن، والذى متوقع أن يقدم "توتا" البطولة المطلقة قريبا بعد تميزه هذا العام في كوميديا سلسة معتمدا على إفيهات جديدة وغير مستهلكة.


حنان مطاوع


انجي المقدم


ريهام عبد الغفور


فتحي عبد الوهاب


محمد عبد الرحمن "توتا"

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة