رياضة

بداية غيرمسبوقة لمرسيدس في جائزة إسبانيا الكبرى

13-5-2019 | 12:51

فورمولا 1

رويترز

حقق فريق مرسيدس بداية غير مسبوقة في سباق حائزة إسبانيا الكبرى للفورمولا 1، والذي أقيم أمس الأحد، بتصدر سائقه البريطاني لويس هاميلتون السباق، وزميله الفنلندي فالتيري بوتاس المركز الثاني. وفيما يلي تحليل أداء الفرق التي تنافست على لقب الجولة، مرتبة حسب مركزها في بطولة الصانعين:

مرسيدس

فاز البريطاني لويس هاميلتون بالسباق واحتل الفنلندي فالتيري بوتاس المركز الثاني. الفوز الثالث لهاميلتون هذا الموسم ورقم 76 في مسيرته، والثالث على التوالي في إسبانيا (والرابع في المجمل في برشلونة). استعاد صدارة بطولة العالم وحصل على نقطة إضافية بعد تحقيق أسرع لفة. تصدر السائق البريطاني السباق منذ المنعطف الأول بعدما انطلق من المركز الثاني خلف بوتاس.

وعانى السائق الفنلندي من مشكلة في السيارة. مرسيدس حصد المركزين الأول والثاني للمرة الـ 5 على اتوالي وهي أفضل بداية على الإطلاق لفريق في أي موسم. يتقدم مرسيدس بفارق 96 نقطة على فيراري في بطولة الصانعين.

فيراري

احتل الألماني سيباستيان فيتل المركز الـ 4 وشارل لوكلير القادم من موناكو المركز الـ 5. تراجع فيراري أكثر عن مرسيدس واقترب منه رد بول. للسباق الثاني هذا الموسم يفشل أي من السائقين في الصعود على منصة التتويج. أغلق فيتل المكابح في المنعطف الأول عندما كان يحاول خطف الصدارة، لكنه تسبب في تضرر إطاره والتعرض لاهتزازات. تبع السائقان أوامر الفريق عندما تبادلا مركزيهما لأسباب تتعلق بالاستراتيجية لكن دون فائدة.

رد بول

احتل الهولندي ماكس فرستابن المركز الـ 3 والفرنسي بيير جاسلي المركز الـ 5. صعد فرستابن على منصة التتويج للمرة الثانية هذا الموسم ليتقدم فوق فيتل في ترتيب بطولة
السائقين إلى المركز الثالث. بدأ السائق الهولندي من المركز الرابع وتجاوز فيتل في اللفة الأولى. مر جاسلي على حطام سيارات أخرى وحاول تجاوز لوكلير بعد خروج سيارة الأمان لكنه فشل في ذلك.

مكلارين

احتل الإسباني كارلوس ساينز المركز الـ 8 وانسحب البريطاني لاندو نوريس، وأنهى السائق الإسباني الوحيد في البطولة السباق وحصل على نقاط وتجاوز العديد من السائقين في سباق ممل. اصطدم نوريس بلانس سترول سائق ريسنج بوينت، عندما كان يحاول تجاوزه في المنعطف الأول؛ مما تسبب في نزول سيارة الأمان إلى الحلبة قبل 20 لفة من النهاية، وانسحبا من السباق.

ريسنج بوينت

احتل المكسيكي سيرجيو بيريز المركز 15 وانسحب الكندي لانس سترول. افتقر ريسنج بوينت للسرعة وتراجع أمام مكلارين، واقترب هاس منه. قال بيريز إنه سباق للنسيان، بينما أشار أوتمار زافناور رئيس الفريق إلى أن نوريس "بالغ في التفاؤل" بإمكانية تجاوز سترول.

هاس

احتل الدنماركي كيفن ماجنوسن المركز الـ 7 والفرنسي رومان جروجان المركز الـ 10. للمرة الأولى هذا الموسم يحصل ثنائي الفريق على نقاط في السباق ذاته، كما أنها أول نقطة لجروجان هذا العام. تلامس السائقان في اللفة 53، عندما تقدم ماجنوسن للمركز الـ 7. فقد جروجان مركزه لصالح ساينز ودانييل كفيات، لكنه صمد أمام محاولات ألكسندر ألبون.

ألفا روميو

احتل الفنلندي كيمي رايكونن المركز 14 والإيطالي أنطونيو جيوفيناتزي المركز 16. انتهى سجل رايكونن بالحصول على نقاط في جميع السباقات هذا الموسم، بينما استمر رصيد جيوفيناتزي بلا نقاط. انطلق السائق الإيطالي من المركز 18 ورايكونن من المركز 14.

رينو

احتل الأسترالي دانييل ريتشياردو المركز 12 والألماني نيكو هولكنبرج المركز 13. انطلق هولكنبرج من مركز الصيانة بعد تغيير الجناح الأمامي، وكان لدى ريتشياردو عقوبة بالتأخر 3 مراكز عند الانطلاق بعد سباق أذربيجان، وانطلق من المركز 13، متجاوزًا ساينز مبكرًا قبل أن يخضع لوقفة صيانة ويلجأ للإطارات الصلبة ثم فقد مركزه مرة أخرى. تراجع الفريق مركزًا في بطولة الصانعين وتقدم هاس عليه.

تورو روسو

احتل الروسي دانييل كفيات المركز الـ 9 والتايلاندي ألكسندر ألبون المركز 11. قلص الفريق الذي يستخدم محركات هوندا الفارق مع رينو، بعد حصول كفيات على نقاط للمرة الأولى منذ سباق أستراليا.

وليامز

احتل البريطاني جورج راسل المركز 17 والبولندي روبرت كوبيتسا المركز 18. مرة أخرى قام هاميلتون بالتفوق بفارق لفة كاملة على كوبيتسا بعد 19 لفة فقط من السباق. تأخر السائقان بفارق لفة كاملة عن الفائز في النهاية رغم نزول سيارة الأمان إلى الحلبة. انطلق راسل وكوبيتسا من المركزين 19 و17 على الترتيب.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة