رياضة

قبل موقعة برشلونة وليفربول.. تفوق إسباني علي الأندية الإنجليزية يرجح كافة الكتلان

1-5-2019 | 04:10

برشلونة

كريم السعدني

يستضيف اليوم فريق برشلونة منافسه الإنجليزي في تمام الساعة التاسعة مساءً، على ملعب الكامب نو معقل الفريق الكتالوني، ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتتفوق الأندية الإسبانية تاريخيا علي الأندية الإنجليزية أوروبيًا، ونستعرض لكم عدد المواجهات في الأدوار النهائية لدوري الأبطال بعدد خمس مواجهات، أربعة انتصارات إسبانية وانتصار إنجليزي يتيم:


1- نهائي 1981 ..ريال مدريد × ليفربول

في 1981 وعلى ملعب "حديقة الأمراء" بباريس، حقق ليفربول اللقب الثالث له في تاريخ دوري أبطال أوروبا، بهدف سجله الان كينيدي لاعب أرسنال السابق في الدقيقة 82.

2- نهائي 2006 ...برشلونة × أرسنال

في العاصمة الفرنسية باريس وبعد مرور 25 عاماً، تجدد اللقاء مرة أخرى بين الإنجليز والإسبان في عاصمة النور، ولكن هذه المرة بين برشلونة وأرسنال.

بعد هدف سول كامبل في الشوط الأول، بدا وكأن النادي اللندني في طريقه لتحقيق أول لقب في تاريخه لدوري أبطال أوروبا، لكن ايتو ورونالدينيو وهنريك لارسون كانا لهم رأي آخر ليقلبوا النتيجة لصالحهم 2-1 في النهاية.

3- نهائي 2009 ...برشلونة × مانشستر يونايتد

علي الملعب الأوليمبي بروما كان مانشستر يونايتد يتطلع للقب الرابع في تاريخه بدوري أبطال أوروبا، فيما كان برشلونة يبحث عن لقبه الثالث.

عبقرية ميسي وقوة إيتو منحت برشلونة اللقب في روما، بعد موسم أقل مايقال عنه إنه كان خرافياً مع جوارديولا الذي كان يدرب الفريق الكاتالوني في أول مواسمه.

٤ -نهائي 2011 ...برشلونة × مانشستر يونايتد
كانت هناك فرصة للانتقام، ولمانشستر يونايتد أيضا وأمام نفس الفريق برشلونة، على ملعب ويمبلى بإنجلترا.

الإنجليز أمام فرصة ذهبية للتتويج في ملعبهم ووسط جماهيرهم، لكن ميسى ورفاقه كان لهم رأي آخر، فقد سجل كل من الجناح بيدرو وميسى والمهاجم دافيد فيا ثلاثية تاريخية فى شباك اليونايتد.

٥- نهائي ٢٠١٨ ليفربول × ريال مدريد

تفوق آخر للأندية الإسبانية علي حساب فريق ليفربول، في المباراة الشهيرة التي أقيمت علي ملعب كارديف وشهدت إصابة نجمنا المصري محمد صلاح بعد تدخل راموس، وخروجه في الدقيقة ٢٦، وانتهت المباراة بفوز الفريق الملكي بثلاثية أحرز الهدف الأول الفرنسي كريم بنزيمة في (د.51) والويلزي جاريث بيل في (د.64 و83)، فيما سجل السينغالي ساديو مانيه هدف ليفربول الوحيد في (د.55).

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة