ثقافة وفنون

أكثر من 70 ليلة عرض في رمضان من صندوق التنمية الثقافية.. تعرف على التفاصيل | صور

30-4-2019 | 11:43

عروض رمضان من صندوق التنمية الثقافية

مصطفى طاهر

احتفالا بشهر رمضان الكريم، يقيم قطاع صندوق التنمية الثقافية التابع لوزارة الثقافة، فعاليات فنية وثقافية بمختلف مراكز الإبداع التابعة له.


وقال د.فتحي عبدالوهاب رئيس قطاع الصندوق، إن الفعاليات تقام فى ثلاثة عشر مركزًا للإبداع بالقاهرة والإسكندرية.

وأضاف عبدالوهاب، أن برنامج الصندوق يتضمن عروضًا فنية لكبار الفنانين والفرق الفنية، ومعارض فنون تشكيلية وخط عربى، ومعرضًا للحرف التقليدية، وورشًا فنية للأطفال، بالإضافة إلى عروض سينمائية وإنشاد دينى.

ويشارك هذا العام في الفعاليات الرمضانية نخبة من الفنانين منهم: فنانة "الهارب" منال محيي الدين وفرقتها، والفنان عامر التوني وفرقة المولوية المصرية، والمنشد الشيخ محمود التهامي، وأوركسترا بيت العود، والسيرة الهلالية لفرقة الشيخ زين محمود، وثنائى العود دينا عبدالحميد، وغسان اليوسف.

كما تستمر العروض التراثية التى يقدمها الصندوق: فرقة النيل للآلات الشعبية، والقومية للفنون الشعبية الأراجوز وخيال الظل، والتنورة التراثية، والعروض الفنية الصوفية: "طقوس السمو" و"سماع".

وللأطفال، يقدم صندوق التنمية الثقافية خلال أمسياته الرمضانية مجموعة من الأنشطة والعروض المتنوعة للأطفال منها: كرنفالات وورش تشكيلية وحكي وحفلات لذوي القدرات الخاصة، بالإضافة إلى إقامة احتفالية" فوانيس رمضان"، وعرض الليلة الكبيرة بالتعاون مع البيت الفني للمسرح بقطاع الإنتاج الثقافي.

كما تقام العديد من الندوات الثقافية ببيت الشعر العربي "بيت الست وسيلة"، بالإضافة الي ندوات بيت المعمار المصري" بدرب اللبانة"، وعروض الموسيقى العربية وحفل للشيخ إيهاب يونس بمركز الحرية للإبداع بالإسكندرية.

كما تقام عدد من العروض الفنية والثقافية بالتعاون مع قطاعات وزارة الثقافة المختلفة منها: ملتقى رؤية لأفلام الشباب (الدورة الثالثة) بالتعاون مع المركز القومي للسينما بمركز الإبداع الفني بالقاهرة، وعروض الفرقة القومية للموسيقى الشعبية بالتعاون مع البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية بقطاع الإنتاج الثقافي، وحفلات موسيقى عربية بالتعاون مع الهيئة العامه لقصور الثقافة، ندوة (ثقافة العمارة للأطفال والشباب) بالتعاون المجلس الأعلى للثقافة، بالإضافة لعروض غنائية وموسيقية بالتعاون مع المركز القومي للمسرح والموسيقي الشعبية.


.


.

اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة