أخبار

"سعفان" في يوم السلامة العالمي: استكمال حوسبة منظومة التفتيش والعمل لتوفير بيئة عمل آمنة وصحية| صور

27-4-2019 | 10:33

جانب من مبادرة "يوم السلامة" بمناسبة الاحتفال بيوم السلامة العالمي

محمد خير الله

أطلقت وزارة القوي العاملة مبادرة جديدة بعنوان "يوم السلامة"، بمناسبة الاحتفال بيوم السلامة العالمي، وهو أحد أيام وشعائر الأمم المتحدة، الذي يوافق 28 أبريل من كل عام، ويركز هذا اليوم على ضرورة الاهتمام بالسلامة وإدراك وتقييم المخاطر التي قد تنجم من العمل نفسه أو من الأعمال الأخرى ذات الصلة.

ونظمت الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بوزارة القوى العاملة بهذه المناسبة ندوة بالاشتراك مع مديرية القوي العاملة ببورسعيد، وأقيمت بمصانع شركة ضغائر السياج‏.

ووجه وزير القوي العاملة محمد سعفان، كلمة للحضور أكد فيها أهمية السلامة والصحة المهنية والدور الذي تلعبه من أجل توفير بيئة عمل لائقة وصحية وآمنة، خالية من المخاطر والأمراض المهنية، ويشجع على الوقاية من الحوادث والأمراض المهنية وتقليل عدد الوفيات والإصابات المرتبطة بالعمل.

وقال في كلمته التي ألقاها نيابة عنه أيمن ربيع رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بالوزارة، إن رسالة وزارة القوى العاملة في مجال السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل تهدف إلى رعاية وحماية القوى العاملة وتأمين بيئة العمل، وتحقيق شروط العمل العادلة وظروفه الملائمة.

وأشار إلي أنه يجري حاليا استكمال حوسبة منظومة تفتيش السلامة والعمل علي مستوي جميع المديريات لضمان الوصول إلي نتائج مرضية، بمشاركة أصحاب الأعمال والشركاء الاجتماعين لتوفير بيئة عمل أمنة وصحية، توفر وسائل الحماية من الأخطار والمخاطر المهنية التي يواجهها العمال في أثناء عملهم أو بسببه، فضلا عن أنه يدعم قدرات ووعى العاملين في مختلف الأنشطة الاقتصادية باحتياجات وتطبيقات السلامة والصحة المهنية.

وشارك في الندوة كل من المهندس أيمن قطامش مدير مديرية القوى العاملة ببورسعيد، ومحمد كمال العضو المنتدب لمصانع شركة ضغائر السياج‏.


جانب من مبادرة "يوم السلامة" بمناسبة الاحتفال بيوم السلامة العالمي


جانب من مبادرة "يوم السلامة" بمناسبة الاحتفال بيوم السلامة العالمي

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة