محافظات

"الإسكندرية" تحتفل بتخريج 32 متدربا من ذوي القدرات الخاصة لدمجهم في المجتمع المنتج

23-4-2019 | 13:24

اللواء حمدي الحشاش

الإسكندرية - محمد عبد الغني

شهد اللواء حمدي الحشاش، سكرتير عام مساعد محافظة الإسكندرية، حفل تخريج مجموعة من شباب وشابات من الصم والبكم وتسليمهم شهادات التدريب بعد قضاء فترة التدريب المهني على أيدي خبراء متخصصين في الأعمال الفندقية، والذين سيتم تشغيل ٣٢ متدربا منهم بأحد الفنادق الكبرى لدمجهم في المجتمع المنتج.


وقال السكرتير المساعد، إن مثل تلك الاحتفالات تبعث الأمل و الطاقة الإيجابية في النفوس لأن أبناءنا من ذوي القدرات الخاصة هم جزء لا يتجزأ من مجتمعنا، و دورنا كمجتمع هو إعادة تأهيليهم من خلال برامج تدريبية تتناسب مع قدراتهم ليسهل عليهم الاندماج في المجتمع.

وأكد"الحشاش" أنه على جميع مؤسسات الدولة التكاتف مع المجتمع المدني لمساعدة هؤلاء الأبطال و تسهيل دمجهم في المجتمع ،مشيرا إلى أن هذا يأتي إيمانا بفكر الدولة وانطلاقا من رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإعلان عام ٢٠١٨ عاما لذوي القدرات الخاصة لتمكنهم من التفاعل مع كافة نواحي الحياة المختلفة.

حضر الحفل كل من عبد الحميد العوا محافظ المنطقة الروتارية، وهمت كمال رئيس نادي روتاري غرب الإسكندرية، رضا متولى وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، و مجدي سعد وكيل وزارة القوى العاملة بالإسكندرية، والمهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، والقنصل حسام الدباس، قنصل عام دولة فلسطين، والمهندسة نادية عبده محافظ البحيرة السابق وبعض أعضاء مجلس النواب.

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة