اقتصاد

"تصديري مواد البناء" يشارك بمنتدى الأعمال المصري الباكستاني بإسلام آباد الشهر المقبل

17-4-2019 | 15:04

وليد جمال الدين

ابتسام سعد

أعلن المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية والتشييد والبناء، مشاركته بالعديد من البعثات التجارية والمعارض الدولية خلال عام 2019، تشمل باكستان والصين وأمريكا ونيجيريا، تنفيذا لإستراتيجية وزارة التجارة والصناعة، الرامية لمضاعفة الصادرات المصرية وزيادة قيمتها إلى 55 مليار دولار.


وصرح وليد جمال الدين، رئيس المجلس التصديري لمواد البناء، بأن القطاع سيشارك في زيارة وفد مصري رفيع المستوي للعاصمة الباكستانية إسلام آباد، والمقرر لها شهر مايو المقبل، برئاسة الوزير المفوض التجاري ورئيس جهاز التمثيل التجاري، أحمد عنتر، تلبية لدعوة من الحكومة الباكستانية.

يتضمن جدول الزيارة المشاركة في منتدى رجال الأعمال المصري الباكستاني، فضلًا عن ترتيب مجموعة من اللقاءات الثنائية لممثلي وفد الشركات ومجتمع الأعمال المصري المشارك في الزيارة مع الشركات الباكستانية من أجل بحث تعميق العلاقات التجارية بين مصر وباكستان.

وقال: إن المجلس التصديري لمواد البناء حريص على المشاركة في زيارة باكستان، للتعرف على فرص التجارة والاستثمار في هذه الدولة، التي تعد مدخلا مهما لأسواق جنوب شرق آسيا إلى جانب تمتعها بسوق استهلاكي ضخم، حيث تعد باكستان من أكبر دول العالم سكانا إلى جانب تمتعها بقوة شرائية متزايدة.

وأضاف أن المجلس بدء بالفعل في الإعداد لبعثة ترويجية لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية خلال النصف الثاني من شهر يونيو المقبل، حيث يخطط المجلس لمشاركة شركات من جميع قطاعات مواد البناء خاصة قطاعات الرخام والجرانيت والسيراميك وجميع أنواع الأرضيات.

إلى جانب تنظيم بعثة ترويجية أيضا لزيارة نيجيريا يجري حاليًا الاتفاق على موعدها مع جهاز التمثيل التجاري المصري والجانب النيجيري، حيث نأمل في عقد لقاءات عمل ثنائية مع كبري الشركات النيجيرية المستوردة لمواد البناء إلى جانب المكاتب الهندسية.

من ناحيتها قالت حنان إسماعيل، المدير التنفيذي للمجلس أن المجلس التصديري بدأ الاستعداد للمشاركة في معرض الصين الدولي الثاني للواردات، والمقرر انعقاده في مدينة شنغهاي في الفترة من 5 - 10 نوفمبر المقبل، للبناء على النجاح الذي حققه قطاع مواد البناء في الدورة الأولى للمعرض إلى جانب الاستفادة من حزمة الإجراءات التي أعلنتها بكين لتعزيز التعاون مع الدول الإفريقية والعمل علي نمو التعاون الاقتصادي والتجاري.

وأضافت أن المجلس التصديري لمواد البناء شارك في اجتماع عقده السفير خالد يوسف، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات لمناقشة ترتيبات المجالس التصديرية، للمشاركة في معرض الواردات الصيني وأيضا في المعرض الأول لتعزيز أوجه التعاون بين الصين ودول القارة.

الذي تنظمه الصين تحت اسم "China-Africa Economic & Trade Expo"، والمقرر عقده في مقاطعة تشانجا بالصين خلال الفترة من 27 - 29 يونيو المقبل، مشيرة إلى أن بكين اختارت مصر ضيف شرف المعرض بجانب عدد من الدول الإفريقية، كما تم تخصص مساحة 250 مترا مربعا لإقامة الجناح المصري حيث يستهدف المعرض إيجاد فرص استثمارية واعدة بين الصين والدول الإفريقية إلي جانب تشجيع الدخول في شراكات استثمارية صناعية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة