اقتصاد

جهاز تنمية المشروعات يشارك فى فعاليات اللجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة

7-4-2019 | 19:27

نيفين جامع

عبد الفتاح حجاب

قالت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن الجهاز يتطلع لتطوير منظومة التعاون مع كل المؤسسات المهتمة بقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة بالمملكة الأردنية بناء على اتفاقيات التعاون مع صندوق التنمية والتشغيل الأردني والمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية.

جاء ذلك في كلمتها خلال اجتماع لجنة المتابعة الوزارية المصرية الأردنية المشتركة التي أقيمت في العاصمة الأردنية عمان يوميّ 6 و7 أبريل 2019 برئاسة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وحضور عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، وطارق الملا، وزير البترول، وعطوفة السيد يوسف الشمالي، أمين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردني، والسفير رضا بيبرس، مستشار وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى.

وأضافت أن الاتفاقيات تهدف تبادل الخبرات التراكمية لكلا الطرفين في دعم وتنمية هذا القطاع، وكذلك التنسيق والمشاركة في مبادرات لتطوير كل الأنشطة التنموية وتحسين الخدمات المالية وغير مالية المقدمة لأصحاب المشروعات بما يسمح بخلق فرص استثمارية وتجارية وإقامة مشروعات صغيرة منتجة في كلا البلدين.

وأكدت اهتمام الجهاز بالنهوض بالمرأة المصرية ودعمها اقتصاديا واجتماعيا، وتمكينها من خلال دعم وتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، حيث تمثل مشروعات المرأة نحو 51% من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر التي مولها الجهاز، بالإضافة إلى تشجيع الشباب على ريادة الأعمال من خلال برامج تدريبية متنوعة على كيفية إقامة وإدارة المشروعات وتطوير منتجاتهم وزيادة القدرة التنافسية لها من خلال المشاركة في المعارض الداخلية والخارجية.

وأبدت نيفين جامع، رغبتها في فتح آفاق تعاون مع الجانب الأردنى نحو تنفيذ برنامج متكامل من المعارض العامة والمتخصصة في كلا البلدين للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

هذا وقد أشاد الطرفان الأردني والمصري بمسيرة التعاون والعلاقات الثنائية بين البلدين، وأكدا أهمية مواصلة العمل بما يحقق مصالحهما المشتركة ويتوافق مع تطلعات البلدين والشعبين الشقيقين.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة