محافظات

محافظ الإسكندرية: لابد من تلبية احتياجات أطفال الاختلافات الخلقية

4-4-2019 | 15:49

محافظ الإسكندرية

الإسكندرية - أحمد صبري

شدد الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، على ضرورة إثراء فعاليات التوعية الصحية ورعاية أفضل لأصحاب الاختلافات الخلقية وتلبية الاحتياجات الصحية والاجتماعية، للتمكن من خلق تفاعل بناء والتعبير عن أنفسهم وقدراتهم في تخطي العقبات، ومواجهة التحديات وعرض أفكارهم وخبراتهم ومتطلباتهم لإيجاد حلول للعراقيل التي تواجههم في الاندماج.


جاء ذلك خلال فعاليات "اليوم القومي الثالث لأطفال الاختلافات الخلقية" الذي أقيم، اليوم الخميس، بمركز الإسكندرية الإقليمي لصحة وتنمية المرأة، بحضور السفير عيسى ناصر، سفير تنزانيا بدول شمال إفريقيا، وصابر وهيب، أستاذ جراحات التشوهات الخلقية بكلية طب جامعة الإسكندىية، ود. لؤي زايد، مدير مركز الإسكندرية الإقليمي لصحة وتنمية المرأة.

وأكد "قنصوة" أن المركز سيكون درة ومنارة على المستوى المحلي والدولي كما كان سابقًا، وسيستمر في أداء دوره على مستوى القارة الإفريقية، لافتًا إلى دعمه الكامل للمركز في أداء دوره.

وتهدف الاحتفالية إلى تحقيق رعاية صحية أفضل لأطفال الاختلافات الخلقية ولخلق مجتمع يرعى أطفال الاختلافات الخلقية ويلبي الاحتياجات الاجتماعية والصحية لهؤلاء الأطفال لكي يتمكنوا من العيش بصورة طبيعية بدون ما يمنعهم من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

 

 

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة