ثقافة وفنون

مكتبة مصر الجديدة ترسخ قيمة الثقافة وأهمية الكتاب بإطلاقها "مبادرة اقرأ" طوال إبريل

3-4-2019 | 13:18
مكتبة مصر الجديدة ترسخ قيمة الثقافة وأهمية الكتاب بإطلاقها مبادرة اقرأ طوال إبريلمكتبة مصر الجديدة
Advertisements
عمر المهدي

أطلقت جمعية مصر الجديدة برئاسة د.فاروق الجوهرى مبادرة جديدة تسعى من خلالها إلى تشجيع الشباب لقراءة أكبر قدر من الكتب خلال شهر ابريل الجاري من داخل مكتبتها مكتبة مصر الجديدة، وتقام هذه المبادرة تزامناً مع شهر الاحتفال باليوم العالمي للكتاب وتستمر على مدار ابريل الجاري.


أكد د.نبيل حلمى ، أمين عام جمعية مصر الجديدة تبنى الجمعية للمبادرات التي تهدف إلى الارتقاء بمستوى المجتمع المعرفي والثقافي وتوليها أولوية رئيسة في أجندتها السنوية، إيمانها بأن الارتقاء بالفرد يسهم في بناء مجتمع معرفي متميّز يتحلى أفراده بقدر كبير من المعرفة والثقافة في مختلف المجالات.

من جانبها، قالت إيمان مهدى مديرة مكتبة مصر الجديدة، إن المبادرة تتضمن جملة من الأنشطة التي تستهدف تعزيز ثقافة القراءة بين فئات المجتمع، وتحفزهم لتحويلها إلى ممارسة يومية أصيلة، مشيرة إلى أن المكتبة تضم مجموعة ثرية من الكتب في كافة روافد المعرفة وتتيح المكتبة فرصة الاستعارة الخارجية لكتبها وفقا للوائح المنظمة لذلك.

كما تنهج المكتبة منعطفا آخر لدفع الشباب إلى الاهتمام بالكتاب تتيح فيه المكتبة تصوير كل مشارك وهو حامل كتابه المفضل وإلحاقها ضمن مفردات المبادرة.

ولفتت إيمان مهدى، إلى أن أولى فعاليات شهر القراءة استضافة المكتبة ندوة "التذوق الفنى وعلم الجمال" للدكتور السيد محمد على رئيس البيت الفني للمسرح سابقا ، وذلك في السادسة من مساء غد الخميس، يتناول فيها فلسفة الجمال والتذوق الفني وتربية الحس الجمالي، والجوانب الفلسفية في مفهوم علم الجمال وتأثيراته المعرفية والقيمية والأخلاقية.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة