ثقافة وفنون

عبدالحليم حافظ: أجري وصل 50 ألف جنيه.. وهذه "روشتة النجاح" للفنان

30-3-2019 | 09:31

عبد الحليم حافظ

سارة نعمة الله

كشف الفنان الراحل عبد الحليم حافظ عن وصول أجره لخمسين ألف جنيه مع فيلمه "أبي فوق الشجرة"، موضحا أن هذا أجر لا يستطيع عليه إلا منتج يريد أن يقدم فيلما في غضون فترات قريبة، وذلك في حوار تليفزيوني له مع تليفزيون الإمارات عام 1973.

ومنح العندليب في حواره خطوات للفنانين من أجل النجاح، حيث أكد أن عليه أن يقدم تحويلا في أدائه وألحانه التي يغنيها وكلماته التي ينتقيها لأن هذا ما يجعل الفنان يحافظ على مكانته.

وأضاف العندليب، أن طريقة التعامل مع الجماهير تؤثر أيضا بمعنى أن يكون واحد منهم، هذا بخلاف موهبة الفنان ودراسته وأعماقه لأنها هي التي تحدد قيمة الفنان، فمن الممكن أن تخلق فنانا على ورق، وقال: كم من مطربين كتبت لهم أفلام حتى ينافسوا عبد الحليم حافظ أو غيره لكن في الآخر كل هؤلاء تحددهم موهبتهم الحقيقية.

وأسرد قائلا: مثلا أستاذ هاني شاكر أو محرم فؤاد أو ماهر العطار اتعملهم أفلام وهيتعملهم أفلام لأن مفيش حد يقدر يجيب حد يعملوا فيلم كل شهر ويديله 50 ألف جنيه، وأنا كمان بعمل فيلم كل سنة أو سنتين زي "أبي فوق الشجرة" آخر فيلم ليا من ثلاث سنوات.

وأشار العندليب في حواره إلى أنه سبق ومكث أربع سنوات في حالة إعياء ولا يعمل، منوها إلى أن الكثيرين رغم ذلك كانوا يتهمونه بأنه ساد الطريق على الناس، وقال: "الفن لا يوجد به هذه "الهيصة" بحسب وصفه، والموهوب بيوصل حتى لو محدش كتب عنه وأنا قعدت سنتين بشتغل ومحدش كتب عني حرف".

وتمر اليوم السبت، الذكرى الـ42 لرحيل العندليب عبد الحليم حافظ، وهو من مواليد قرية الحلوات بمحافظة الشرقية فى 21 يونيو عام 1929 ، يعد معجزة غنائية وعقلية فنية متفردة كما يعد الممثل لمبادئ ثورة 1952 ويتجلى ذلك في أغانيه الوطنية، حتى قيل إن أغاني عبد الحليم حافظ هي ثورة 23 يوليو فى صورة أغاني.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة