محافظات

محافظ الفيوم يشدد على سرعة إنهاء إجراءات تقنين أراضى أملاك الدولة

23-3-2019 | 23:10
اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم
الفيوم - ميلاد يوسف:

عقد عصام سعد، محافظ الفيوم، اجتماعًا موسعًا مع رؤساء مجالس المدن ومسئولي أملاك الدولة، والوحدات الحسابية والإيرادات بالمراكز، للوقوف على موقف تقنين أراضي أملاك الدولة.


وشدد المحافظ، على سرعة إنهاء الإجراءات وفحص ومعاينة الأراضي، التي تم بشأنها تقديم طلبات تقنين من المواطنين، في كل مركز من المراكز، مع استهداف المساحات الكبيرة عند التقنين.

وأصدر المحافظ، خلال الاجتماع، تعليمات مشددة لرؤساء مجالس المدن، بالتعاون مع إدارة أملاك الدولة، بتكثيف عمل لجان المعاينة بمختلف المراكز.

كما شدد المحافظ، على دقة الفحص، ومطابقة طلبات التقنين على أرض الواقع بالإحداثيات المعتمدة واللجان المختصة، وتوضيح عملية التسعيرمن خلال تحديد السعر المتداول في المنطقة، وتقدير اللجنة الرباعية والسعر الاسترشادي.

كما شدد على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المقصرين في عملهم بملف التقنين، مؤكدًا أهمية ملف تقنين أراضي أملاك الدولة، لأن تلك الأملاك حق لكل المصريين ولا يحق لشخص أن يتعد عليها، قائلًا: "سيتم الضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه استغلال أصول ومقدرات هذا الوطن بشكل غير قانوني".

حضر الاجتماع كل من: اللواء عبد القادر النوري، سكرتير عام المحافظة، والمهندس حسن موافي، سكرتير عام المحافظة المساعد، والمهندس محمد حافظ، مدير عام إدارة أملاك الدولة، والإدارة المالية، وعدد من الجهات المعنية بهذا الشأن.

اقرأ ايضا:
الاكثر قراءة
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة