أخبار

"سيليا" ذات الـ3 سنوات تجذب الحاضرين في اليوم العالمي للمياه.. ووزير الري يصر على التقاط صورة معها | فيديو

23-3-2019 | 18:26

الطفلة سيليا

أحمد سمير

أدت الطفلة سيليا، أغنية "فيها حاجة حلوة"، مع كورال أطفال أوبرا مصر، خلال احتفالية وزارة الموارد المائية والري، باليوم العالمي للمياه، والذي أقامته في حديقة عفلة بالقناطر الخيرية.


ولاقى أداء الطفلة، التي لم يتجاوز عمرها الثلاثة أعوام، تفاعلا وترحيبا من جميع الحضور، وأصر وزير الري على حملها لالتقاط صورة تذكارية معها.

سيليا مع وزير الموارد المائية


سيليا مع وزير الموارد المائية



وكان عرضا لكورال أطفال الأوبرا، قد بدأ منذ قليل، كأحد فعاليات احتفالية اليوم العالمي للمياه، التي نظمتها وزارة الموارد المائية والري، قدم خلاله الكورال عددا من الفقرات الغنائية، لأغاني وطنية وتراثية.

وحضر عرض كورال أطفال الأوبرا، الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، والدكتور علاء عبدالحليم محافظ القايوبية، والدكتور رجب عبدالعظيم، وكيل أول وزارة الري، والدكتور خالد عبدالحي رمضان، رئيس المركز القومي لبحوث المياه، والدكتور ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وإيفان سوركوش، سفير الاتحاد الأوروبي، والسيدة قرينته، ولفيف من قيادات وزارة الري، وعدد من سفراء الدول الإفريقية.

وافتتح الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، اليوم السبت، أعمال تطوير حديقة عفلة، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمياه، وأقيمت خيمة كبيرة في منطقة الممشى داخل الحديقة، تضم مقاعد ومسرح لإقامة الفقرات الاحتفالية، كما تضمنت أعمال تطوير الحديقة، إضافة نموذج مصغر لحديقة حيوان داخل الحديقة، وألعاب أطفال، فضلا عن تنسيق مجموعات من الزهور احتفالا بعيد الربيع.

وأقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة، إقامة احتفال باليوم العالمي للمياه في 22 مارس من كل عام، بوصفه وسيلة لجذب الانتباه إلى أهمية المياه العذبة، والدعوة إلى الإدارة المستدامة لموارد المياه العذبة.

وجاء تحديد يوم دولي للاحتفال بالمياه العذبة بناء على توصية قدمت في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بالبيئة والتنمية، وعقد في ريو دي جانيرو عام 1992، واستجابت الجمعية العامة للأمم المتحدة للتوصية بتحديد يوم 22 مارس 1993 اليوم العالمي الأول للمياه.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة