Close ad

هلاوس امرأة.. العسل الأبيض

20-3-2019 | 20:38

أجمع العلماء والمتخصصون والمجربون أيضًا على أهمية العسل الأبيض كمضاد للأكسدة، وعلاج أمراض القلب والكوليسترول، والأمراض الجلدية والكلى، ومقاومته لعلامات التقدم في السن وغيرها من الفوائد الصحية المتعددة.

ناهيك عن مذاقه الحلو الذي يعشقه الكثيرون صغارًا وكبارًا، ولكن ليس كل ما يجمع عليه الأغلبية يكون فرضًا على البقية؛ لدرجة وصف من لا يحبه بأنه مخطئ.

أنا شخصيًا لا أحب العسل الأبيض، ولم أتناوله طوال عمري إلا كعلاج أثناء إصابتي بالتهاب مؤقت في الكبد، وبمجرد تحسن حالتي توقفت عن تناوله، وذلك من أكثر من عشرين عامًا حتى الآن.

هذا مثل بسيط أشرح به - لنفسي قبل غيري - أن الصح والأفيد والأفضل يجب ألا نتبعه جميعًا، هناك قواعد لا يختلف عليها أحد؛ لكن عدم اتباعها أيضًا، أو عدم مناسبتها للبعض ليس عيبًا أو خطأ أو حتى غباء.

علىّ أن أعترف أني لا أشرح لنفسي فقط، بل أدافع عنها أمام غيري وأدعم نفسي أمام ذاتي.. أرفض أن أتخلى عما أريد؛ لمجرد أن هناك اختيارات أخرى يرى الجميع أنها أصح وأفضل وأفيد.. من حقي أن أمارس حريتي دون أن يراها البعض غباءً أو تهورًا أو خيالًا لمجرد أني لا أسير على الخطى التي ترسمها الجموع.

لا أنكر أن العسل الأبيض فيه شفاء للناس؛ لكني لا أحبه وأتضرر من مجرد وجوده أمامي، ولن أتناوله حتى لو تضورت من الجوع ولم أجد غيره، أليست هذه أبسط قواعد الديمقراطية والحرية الشخصية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: