محافظات

رئيس جامعة القناة الجديد لـ"بوابة الأهرام": الاهتمام بالتنمية البشرية والرعاية الاجتماعية أهم أولوياتي

17-3-2019 | 18:41

الأستاذ الدكتور طارق راشد رحمي

الإسماعيلية – خالد لطفي

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الأحد، قرارًا جمهوريًا بتعيين الأستاذ الدكتور طارق راشد رحمي، رئيسًا لجامعة قناة السويس، خلفًا للأستاذ الدكتور عاطف أبو النور.

وقال الدكتور طارق رحمي  في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام": إنه لديه العديد من الملفات الهامة التي سيعمل على تحقيقها خلال المرحلة المقبلة للارتقاء بالصرح العلمي الذي ينتمي إليه.

وأضاف، أن أهم شيء يضعه نصب عينيه الآن الاهتمام بالتنمية البشرية والرعاية الاجتماعية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والجهاز الإداري واستكمال البنية التكنولوجية وتحويل الجامعة للنظام الذكي لتطوير البحث العلمي.

وأشار الدكتور طارق راشد رحمي، إلى أن من أولويات عمله تنمية الموارد الذاتية لجامعة قناة السويس حتى تستطيع الصرف على نفسها لتخفيف الحمل على ميزانية الدولة، وذلك من خلال جذب الطلاب الوافدين وتقديم الاستشارات الفنية والتواصل مع المنطقة الاقتصادية بإقليم قناة السويس.

وأوضح، أنه بصدد رفع كفاءة المستشفى الجامعي، وعلاج أي قصور قد شابها من قبل، بتقديم أفضل خدماتها، سواء للدرسين من طلاب كليات الطب والتمريض والمجتمع المدني المحيط بها بأعلى درجة مهنية.

وأكد، أن هناك كليات جديدة سيتم افتتاحها في العام الدراسي المقبل، أبرزها الإعلام والعلاج الطبيعي والحقوق، بخلاف التوسع في الكلية الصينية المصرية لتخريج كوادر فنية لسد حاجة سوق العمل داخل المصانع ذات التقنية العالية.

الدكتور طارق راشد رحمي، حاصل على الدكتوراه في فلسفة العلوم "علم الحيوان وعلم الأنسجة الخلية" من جامعة كلورادوا الأمريكية، وهو من أبناء جامعة قناة السويس، الذين تخرجوا في أول دفعة لكلية العلوم عام 81، وعين داخلها معيدًا ثم مدرسًا مساعدًا ومدرسًا بقسم علوم الحيوان وأستاذًا ورئيسَا للقسم ومديرًا لمركز تطوير التعليم الجامعي ووحدة إدارة المشروعات، ومشرفًا على معهد الاستزراع السمكي وتكنولوجيا الأسماك، ثم نائبًا لرئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.


الأستاذ الدكتور طارق راشد رحمي


قرار تعيين الدكتور طارق راشد رحمي رئيسا لجامعة قناة السويس

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة