Close ad

ندوة "فن الواو" تطالب بتوثيق جهود عبدالستار سليم وإتاحتها عبر موقع الهيئة العامة لقصور الثقافة| صور

17-3-2019 | 18:28
ندوة فن الواو تطالب بتوثيق جهود عبدالستار سليم وإتاحتها عبر موقع الهيئة العامة لقصور الثقافة| صورندوة "فن الواو"
أسيوط - إسلام رضوان

رحب الشاعر عبدالستار سليم، بمقترح إتاحة جميع دراساته وأشعاره وتسجيلاته حول فن الواو عبر الموقع الإلكتروني للهيئة العامة لقصور الثقافة في إطار اهتمامها بجمع وحماية التراث، في أثناء مشاركته للندوة التي أقيمت بقاعة التذوق في قصر ثقافة أسيوط التابع لهيئة قصور الثقافة.

موضوعات مقترحة

صرح بذلك نعيم الأسيوطي، رئيس نادي أدب قصر ثقافة أسيوط، وقال في بيان صحفي اليوم الإثنين، إن الشاعر الكبير له مئات الدراسات والمقالات حول فن الواو ومنها المنشور في صحف مجهولة أو ليس لها موقع إلكتروني، هذا إلى جانب مئات الحلقات التليفزيونية والإذاعية التي تضمنت الكثير حول فن الواو وخصوصيته كتراث إبداعي فريد كان قد بدأ في العهد المملوكي، وانتشر بدافع مقاومة الظلم والفساد، ولهذا يرفع النادي تلك التوصية إلى الهيئة بما لها من قدرات بشرية وفنية تمكنها من إنجاز هذا الهدف ضمن أهداف حماية التراث الإنساني الذي يتلاقى مع رسالتها.

ونوه بأن الندوة تضمنت مسيرة حياة الشاعر الكبير عبدالستار سليم، والجوانب التي شكلت ثراء نتاجه الإبداعي إلى جانب كيفية استكشافه لفن الواو المندثر وإعادته للحياة، كما تضمنت الندوة عرض الشاعر لبعض من إبداعاته في مربعات الواو، التي أثارت حماس الجمهور وتفاعله الكبير.

يذكر أن الندوة تضمنت أيضًا مساجلة شعرية باستخدام فن الواو حول قضية "الرجل والمرأة" وذلك بين الشاعرة سامية ربيع وبين الشاعر مصطفى رشوان السلامي.


ندوة "فن الواو"ندوة "فن الواو"

ندوة "فن الواو"ندوة "فن الواو"

ندوة "فن الواو"ندوة "فن الواو"

ندوة "فن الواو"ندوة "فن الواو"

ندوة "فن الواو"ندوة "فن الواو"
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة