محافظات

ناجي شهود: تم استعادة سيناء بفضل إرادة أبنائها والتفافهم حول قيادتهم | صور

17-3-2019 | 16:14

اللواء ناجي شهود

جنوب سيناء - هاني الأسمر

أكد اللواء ناجي شهود المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، وأحد أبطال حرب أكتوبر، أنه تم استعادة سيناء بفضل إرادة أبنائها والتفافهم حول قيادتهم وعدم الانسياق وراء الشائعات، مشيرا إلى أنه يجب علينا أن نعترف بأن سيناء كجزء من مصر كانت ولا زالت مطمعا للغزاة بفضل موقعها الجغرافي وثرواتها الطبيعية، خاصة أن مساحة سيناء تمثل 3 أضعاف مساحة إسرائيل.

وأضاف: يجب علينا جميعا عدم نسيان تاريخ مصر الذي مرت به في أحد مراحلها الحرجة، ويجب علينا أن نعرف عدونا الحقيقي.

جاء ذلك خلال المحاضرة التي ألقاها اللواء ناجي شهود، بعنوان الشباب وبناء الشخصيه المصرية، بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والدكتور مفيد شهاب استاذ القانون الدولي، وأحد أعضاء هيئة استرداد طابا على هامش الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة.

وحذر شهود من الشائعات التي يبثها المغرضين على صفحات التواصل الاجتماعي، مؤكدا عدم نشر الشائعات الدينيه بهدف الوقيعه بين أبناء الشعب الواحد، لافتا إلى أنه  يجب على الشباب إعادة إرسال أي فتاوى دينية إلا إذا كانت مؤكدة.

وأعلن شهود عن استهداف قوى الشر عصب الدولة من خلال مخططات تقسيم الدولة، والتي بدأت من خلال إحداث الوقيعه بين البدو والحضر والمسيحيين والمسلمين وأقطاب الأمه، وبث الشائعات التي تسهم في حالة من الإحباط لدى المواطنين، فيتم القضاء على حالة الاستقرار الأمني والاقتصادي التي تصبو إليها أي دولة.

وطالب شهود بضرورة الاستفادة من خبرات السابقين لتصحيح كافة المفاهيم المغلوطة التي يتبناها بعض الفئات الهدامه.

ولفت إلى أن أهم ما يميز المصريين هو القوى الناعمة ومن المخططات التي أفشلها المصريين في 2011 وما بعدها كانت بسبب وبفضل القوى الناعمة.

واختتم حديثه للشباب قائلا: "احذركم من المخططات التي تحاك ضد الوطن بسواعد الأبناء، دون معرفة أو قصد من الداخل، وبفكر خفافيش الظلام من الخارج؛ لذلك يشككون في بدو سيناء، وهم من كانوا - ولا زالوا - رادارات وأعين القوات المسلحه لحفظ الأمن والأمان".


اللواء ناجي شهود


اللواء ناجي شهود


اللواء ناجي شهود

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة