أخبار

"عين شمس" تشارك في يوم التبادل الأكاديمي المستدام بين اليابان ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

16-3-2019 | 14:30

عين شمس

محمود سعد

شارك الدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث في يوم التبادل الأكاديمي المستدام بين اليابان ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي عقد بالقاهرة الأسبوع الماضي في إطار مشروع (الشبكة العالمية للدراسة في اليابان).


كان على رأس الحضور السفير الياباني بالقاهرة ماساكي نوكي ورؤساء الجامعات اليابانية ، د. وتانابي نائب رئيس جامعة كيوشو لشئون الدراسات العليا ود. ماستو واكياما نائب رئيس جامعة كيوشو وهيدروني أوشيما مدير المركز الثقافي الياباني بالقاهرة ود. ناكامورا من جامعة تسوكوبا ود. تكاشي أشاي منسق مشروع J-MENA للدراسة باليابان ، ود.عبد العزيز محمود مدير وحدة رعاية الطلاب الوافدين بجامعة عين شمس ود. أحمد عصام المدرس بكلية الصيدلة جامعة عين شمس.

وأكد سنجاب في كلمته حرص جامعة عين شمس علي توسيع قاعدة التعاون العلمي والبحثي والأكاديمي المشترك بين الجامعات المصرية والجامعات اليابانية، لافتاً إلى مردود هذه الشراكات في رفع التصنيف الدولي للجامعة.

كما أشار إلى أهمية المنح المقدمة من الجانب الياباني للطلاب والأساتذة المصريين لما تسهم فيه من فتح آفاق المعرفة وتطوير وتقدم العلوم لديهم، مؤكداً أن هذه المنح مدعومة من الحكومتين المصرية واليابانية معا.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة