سوشيال ميديا وفضائيات

نجمات دفعن ثمن شهرتهن ضريبة المعاناة مع الأمراض النفسية

10-3-2019 | 18:16

شيرين عبد الوهاب-يسرا -وفاء عامر-إنجى المقدم-منة شلبي

راندا رضا

الكثير من الأشخاص يعانون من الضغوط النفسية، وكل شخص يواجه هذه المشاكل بطريقته الخاصة، منهم من يلجأ لممارسة الرياضة أو الفضفضة مع صديق، وفي أحيان كثيرة تكون طبيعة العمل مؤثرة بشكل كبير على نفسية الإنسان، خاصة إن كانت تلك الوظيفة جالبة الشهرة والأضواء لصاحبها، لذلك فإن هناك عددًا كبيرًا من النجوم والفنانين صرحن مؤخرا عن معاناتهن مع الأمراض والضغوط النفسية التي تضطرهن عادة للجوء للطبيب النفسي لأن الشهرة والأضواء تحتم عليهن الظهور دائما في أحسن حال وبالصورة التي يتوقعها الجمهور.


ومن أهم النجمات اللاتي صرحن للجمهور بطبيعة مرضها النفسي وكيفية مواجهته النجمة شيرين عبدالوهاب، التي أعلنت مؤخرا أنها تلجأ لطبيب نفسي للتغلب على مرض الوسواس القهري التي تعاني منه منذ ولادتها لطفلتها مريم، وحاليا تتعامل مع طبيب أمريكي.

وصرحت الفنانة يسرا أنها لجأت من قبل لطبيب نفسي في أمريكا من أجل الفضفضة والتخلص من الطاقة السلبية وليس من أجل العلاج من مرض معين.

وأعلنت مؤخرا الفنانة وفاء عامر عن ذهابها من قبل لطبيب نفسي، نظرا للضغوط التي تواجهها بسبب طبيعة عملها والمسئولية الكبيرة الملقاة على عاتقها بسبب اهتمامها بجميع أفراد أسرتها وتقدم لهم الدعم و المساندة الدائمة.

كما أعربت أيضا الفنانة إنجى المقدم خلال إحدى اللقاءات التليفزيونية، أنها لجأت من قبل لطبيب نفسي  بسبب شعورها بالخوف وعدم الاتزان وآخر زيارة أجرتها لطبيبها النفسي من فترة طويلة، ولكنها تشعر حاليا باحتياجها لزيارة الطبيب قريبا.

وصرحت أيضا الفنانة منة شلبي عن معاناتها مع مرض الشيزوفرينيا الذي عانت منه بعد الشهرة الكبيرة التي حققتها في مجال التمثيل، لذلك استعانت بطبيب نفسي لتلقي المساعدة المطلوبة حتى تماثلت الشفاء.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة