أخبار

سري الدين: أول فيلم وثائقي حول تاريخ "الوفد" وثورة 1919

9-3-2019 | 13:22
سري الدين أول فيلم وثائقي حول تاريخ الوفد وثورة الدكتور هاني سري الدين
Advertisements
أحمد سعيد

قال الدكتور هاني سري الدين، عضو الهيئة العليا لحرب الوفد، إنه تم الانتهاء، مؤخرا، من إعداد أول فيلم تسجيلي وثائقي يتناول تاريخ حزب الوفد، تمهيدا لعرضه وتقديمه وإتاحته لجميع المصريين، في إطار احتفالات حزب الوفد بمئوية ثورة 1919، والتي تبدأ خلال الشهر الحالي.


وكشف سري الدين، خلال زيارته اليوم لبيت الأمة في إطار احتفالات الوفد بمرور مئة سنة على ثورة 1919، أن الفيلم الذي يقوم برعايته، مُهدى إلى جموع الوفديين في مختلف أنحاء مصر، مستعرضا تاريخ الوفد كفكرة ونضال ومبادئ وقيم عظيمة راسخة.

وأكد، أن الفيلم يستهدف تقديم توثيق حقيقي لجانب هام من تاريخ مصر، تعرض على مدى عدة عقود لتشويه وتجاهل متعمدين.

وقال سري الدين، إنه تم تكليف الكاتب شريف عارف، مقرر لجنة الإعلام بحزب الوفد بكتابة سيناريو الفيلم، ويخرجه المخرج سامح سند، بمشاركة نخبة من المبدعين والفنيين المتميزين.

وأوضح، أن الفيلم الذي يمتد لنحو ساعة، يراعي تقديم قراءة حيادية لتاريخ الوفد، بلغة سلسة بسيطة، اعتمادا على شهادات ووثائق تفصيلية تناولت كفاح الوفد، منذ تأسيس الوفد المصري، مرورا بثورة 1919، وإنشاء الحزب، وحكومة الشعب، وتاريخ الزعيمين سعد زغلول، ومصطفى النحاس، وإنجازات الوفد حتى سنة 1952.

وأكد، أن تاريخ حزب الوفد وثورة 1919 لا يخص حزب الوفد وحده، بل هو شأن المصريين جميعا، مشيرا إلى أن ثورة 1919 مثلت ميلادا حقيقيا للقومية المصرية ولمبادئ الاستقلال، الوحدة الوطنية، الاحتكام للشعب، وتقدير المرأة.

اقرأ أيضًا:
Advertisements
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة