أخبار

وفد "مستقبل وطن" يشارك في لقاء وزير القوى العاملة لمناقشة مشروع قانون العمل الجديد |صور

8-3-2019 | 17:37

لقاء وزير القوى العاملة لمناقشة مشروع قانون العمل الجديد

أحمد سعيد

التقي الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة والهجرة، قيادات أمانة العمال المركزية بحزب مستقبل وطن، وعدد من أمناء العمال بالمحافظات، وذلك لمناقشة قانون العمل الخاص والتأمين على العمال وربط قانون العمل بقانون التأمينات، وكذلك تقسيم الأجور وتطبيق الحد الأدنى للأجور، والذي لم يتخذ به قرار منذ عام 2014 وهناك خلاف على تحديد قيمة الحد الأدنى بالقطاع الخاص 800جنيه وحتي الآن يتم مناقشة هذا الموضوع ولم يتخذ به أي قرار، وذلك بديوان الوزارة.

من جانبه، قام أحمد حسونة أمين العمال بالحزب ببورسعيد، بعرض تفعيل دور المجلس الأعلى للأجور، والذي ليس له دور في القانون القديم أو الجديد منذ صدور قرار رئيس الوزراء بتحديد حد أدنى للعاملين بالحكومة في بداية 2104 وحتى الآن لم يصدر قراراته الدورية بالحد الأدنى.. بالقانون الجديد بحيث يتم عمل اجتماع دوري كل شهر.

كما ناقش "حسونة" التعديلات التي تخص العمالة غير المنتظمة وما يشملها من أمور مالية وصحية وغيرها من الحقوق، بالإضافة لفض المنازعات للمشروعات ووضع مواعيد محددة أسبوعيا للتفاوض خلال شهر من تاريخه عن طريق المحكمة العمالية.

وطالب "أمين العمال ببورسعيد" بتحديد نسبة ذوي الاحتياجات الخاصة والإعاقة والمرأة في المجالس واللجان النقابية والصناديق، وذلك مسئولية اللجان النقابية بكل مؤسسة وإبراز دور المرأة و ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع.

وأشاد وزير القوى العاملة والهجرة بآراء ومناقشات الأمناء ووعدهم بالتفاعل مع هذه المشاكل ومشاركتهم وضع حلول عاجلة له.


.


.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة