محافظات

تضامن الأقصر تتواصل مع "صانعة الأقفاص".. وجمعية تقدم الدعم لها | صور

7-3-2019 | 13:15

تضامن الأقصر تتواصل مع حالة "صانعة الأقفاص"

الأقصر- إيمان الهواري

قال محمود فاروق، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الأقصر، إن المديرية تواصلت مع حالة صانعة الأقفاص ظريفة محمد جيلانى التى تعيش في منزل متهالك والتى تعمل فى مهنة صناعة الأقفاص منذ أكثر من ٢٠ عاما.

وأكد فاروق أنه سيتم تقديم كافة سبل الدعم والرعاية لها، وذلك بالتعاون مع إحدى المؤسسات الخيرية، لتعيش حياة كريمة هي وأسرتها، وذلك في إطار مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتوجيهات وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، ومحافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم إيمانا بدعم ومساعدة الأسر الأكثر احتياجا.

وقال أشرف الهلالى، رئيس مجلس أمناء إحدى الجمعيات، إن المؤسسة بدأت فى إعادة بناء منزل ظريفة محمد جيلانى وإنشاء دورة مياه آدمية وسقف للمنزل المتهالك الذي تعيش فيه، مشيرا إلى أن المؤسسة قامت أيضا بتوصيل المياه لمنزل السيدة بعد التنسيق والحصول على موافقة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، وذلك تقديرا لمجهودها طوال العقود الماضية ومعانتها فى تربية أبنائها بعد وفاة زوجها والعمل فى مهنة صناعة الأقفاص المهنة التى تصعب على الكثير من الرجال.

وأضاف أن الجمعية ستوفر ٥ آلاف جريدة نخيل للسيدة ظريفة كبداية لمشروع خاص بها بعد أن كانت تعمل باليومية فى صناعة الأقفاص كما ستقدم لها مساعدات عينية أخرى مساهمة من المؤسسة لكى تتغلب على مشاق وظروف المعيشة الصعبة.


.


.


.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة