أخبار

حاتم باشات يطالب البرلمان الإفريقي بإيجاد حلول للاجئين

6-3-2019 | 18:56

اللواء حاتم باشات عضو مجلس النواب

أميرة العادلي

أكد اللواء حاتم باشات عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، على ضورة مساهمة البرلمان الإفريقي نحو إيجاد حلول دائمة للنزوح القسري.


وقال باشات في كلمته اليوم أمام أعضاء البرلمان الإفريقي، إن هناك خمس نقاط مهمة يمكن الاستناد إليهم وهي أهمية تكوين آلية معتمدة من البرلمان لدعم الدول التي تستقبل اللاجئين أو النازحين اقتصاديا وماليًا وسياسيًا، إيجاد رؤية موحدة لمخاطبة الدول الكبري والمنظمات الدولية التي أحيانا تستغل القضية للضغط الدولي والسياسي والإعلامي علي بعض الدول الإفريقية بل أحيانًا تكون سياسات الدول الكبري تؤدي إلي حالة عدم استقرار سياسي في إفريقيا وتؤدي لظهور مشكله الهجرة والنازحين.

وشدد على أهمية أن تتحمل الدول الأوروبية والكبري دورها فيما يخص التعاون في مجال الإرهاب الذي يعد سببا رئيسيا للهجره والنزوح، بالإضافة إلى أهمية الحصول علي دعم اقتصادي واجتماعي للدول المستقبله للنازحين وبدعم وتنسيق مع الدول المستقبله للنازحين وليس بصورة مباشرة مع النازحين.

وأشار إلي أن ظاهرة الاٍرهاب الدولي عابرة للحدود فلابد من إيجاد آلية مناسبة وسريعة للتنسيق بين الدول في مجال المعلومات للتحسب من استغلال الإرهابيين والمنظمات الإرهابيه لعمليات النزوح لنقل الإرهاب لدول أخري.

وأضاف نائب المصريين الأحرار، أن أهم الملاحظات أن كثيرا من المداخلات كانت تحوي وتتنوه عن دور مصر والرئيس السيسي والآمال المتعلقة على مصر هذا العام للنهوض بإفريقيا.

ولفت إلى التجربة المصرية لاستقبالها لأكثر من نحو 8 ملايين لاجئ بدون أي مخيمات أو معسكرات وجميعهم يعيشون ويندمجون داخل النسيج المصري وكيفية الاستفادة منها علي المستوي الإفريقي.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة