أخبار

مصطفى الفقي: التعليم يمثل أمنا قوميا.. ومصر على الطريق الصحيح

4-3-2019 | 11:16

الدكتور مصطفى الفقى رئيس مكتبة الإسكندرية

محمود سعد

قال الدكتور مصطفى الفقى، رئيس مكتبة الإسكندرية، إن قضية التعليم، تمثل أمنا قوميا لمصر، مضيفا: "لولا التعليم ما اكتسبت مصر مكانتها فى الشرق الأوسط وإفريقيا".

وأضاف الفقي، خلال فعاليات مؤتمر "التعليم فى مصر بدورتها الثانية التى تحمل عنوان: "تطوير التعليم والتحديات وآفاق النجاح"، والذى تنظمه مؤسسة أخبار اليوم، بالتعاون مع جامعة القاهرة تحت رعاية رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، أن كل محاولات النهوض بالتعليم محاولات للنهوض بالوطن، متابعا "واهم من يتصور أن دولة ما سوف تصعد بنظام تعليم فاشل".

وأشار إلى أن مصر لها سقف حضارى طويل فى فضاء التعليم، مبينا أن مصر ملتقى الحضارات والثقافات والديانات وكلها تلتقى حول المعرفة والتعليم، والتعليم أصل البحث العلمى والتشغيل والثقافة.

وتابع: إنه "عندما ينهض التعليم تنهض الأمم وكل رواد النهضة فى آسيا بدأوا بالتعليم"، موضحا أنه فى السنوات الأخيرة بدأت صحوة حقيقية ومجابهة فعلية مع قضايا تردي التعليم، وهى مواجهة نوعية مع محاولات قومية لزيادة أعداد المدرسين والاهتمام بالتعليم.

وأكد أن مصر على الطريق الصحيح، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يرعى التعليم ويعطيه الرعاية الأولى، منوها بأنه لابد من إعادة النظر فى كل ما يتصل بقضايا التعليم باعتباره مرتبطا بالمستقبل والنهضة الحقيقية.


د. مصطفى الفقى خلال فاعليات مؤتمر تطوير التعليم

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة