Close ad

جامعة دمنهور تحتفل بمولد "زويل" بحضور شقيقته | صور

26-2-2019 | 17:00
جامعة دمنهور تحتفل بمولد زويل بحضور شقيقته | صور اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة خلال الاحتفالية
البحيرة - ياسر زيدان

احتفلت جامعة دمنهور بذكرى ميلاد العالم المصري الراحل، أحمد زويل، اليوم الثلاثاء، الحاصل على جائزة نوبل فى الكيمياء، بحضور شقيقته "نانا زويل".

موضوعات مقترحة

حضر الاحتفال الذى أقيم فى القاعة الكبرى، بكلية التربية جامعة دمنهور، اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، والدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، وعمداء الكليات وعدد من أعضاء مجلس النواب، والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

أبدى رئيس جامعة دمنهور، سعادته بتكريم العالم المصري الكبير، الذى ولد فى مدينة دمنهور، فى 26 فبراير عام 1946، ورفع اسم مصر عاليًا فى المحافل الدولية، وأفنى حياته فى سبيل العلم، وخدم وطنه وأنشأ جامعة زويل للنهوض بالبحث العلمي فى الوطن.

وأكد رئيس جامعة دمنهور، أن التاريخ سيسطر ما قدمه زويل للبشرية من أبحاث علمية، ساهمت فى تطور العلم وحققت طفرة فى عالم التكنولوجيا والبحث العلمي، وهو ما أهله للحصول على أرفع الجوائز العالمية وفى مقدمتها جائزة نوبل فى الكيمياء، مشيرًا إلى تقدير جامعة دمنهور للراحل الكبير، والتي أطلقت اسمه على المدرج الكبير بكلية العلوم، وأطلقت جائزة باسمه لأفضل باحث.

خلال اللقاء قدمت شقيقة العالم أحمد زويل، عرضًا مختصرًا لحياة الراحل الكبير، وأبرز محطات حياته والجوائز التى حصل عليها، وتم عرض فيلم تسجيلى عن الدكتور زويل.

وأكدت على اعتزازها وفخرها بتكريم محافظ البحيرة لها ولشقيقها العالم الكبير أحمد زويل، مشيرة إلى أن تجربة شقيقها، مدعاة للتأمل والفخر معا، ومصدر لمنح الثقة في نفوسنا كمصريين قادرين على الوصول إلى لب العلوم ومعجزات الأمور، وأننا قادرون على التغيير ليس على مستوى الإطار الوطني فحسب، بل على مستوى العالم وصولاً إلى الريادة المستحقة التي نسعى لتحقيقها على كافة المستويات.


جانب من الاحتفاليةجانب من الاحتفالية

جانب من الاحتفاليةجانب من الاحتفالية

جانب من الاحتفاليةجانب من الاحتفالية

جانب من الاحتفاليةجانب من الاحتفالية

جانب من الاحتفاليةجانب من الاحتفالية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة