محافظات

مستشفى سوهاج الجامعي يشارك في حملتي "100 مليون صحة" والتطعيم ضد شلل الأطفال

26-2-2019 | 01:25

حملة 100 مليون صحة

سوهاج ـ نيفين مصطفى

شارك مستشفي سوهاج الجامعي، في مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، "100 مليون صحة"، للقضاء على فيروس "سي"، والكشف عن الأمراض غير السارية، التي تشمل ضغط الدم والسكر والسمنة.

صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم، رئيس الجامعة، وقال، إن ذلك يأتي بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان، والجهات المعنية، وتتضمن الحملة المسح الشامل للقضاء علي فيروس سي، كما تستهدف جميع المواطنين فوق سن 18 عاماً، مشيراً إلى أن المستشفي الجامعي له عامل مهم لنجاح الحملة بالمحافظة، حيث يتردد عليه يومياً المئات من المواطنين من أبناء المحافظة، والمحافظات المجاورة، لتلقي الخدمة الطبية والعلاجية بداخله.

وأضاف رئيس الجامعة، أنه في إطار الدور الخدمي الذي يقوم به المستشفي الجامعي للحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين، شارك المستشفي في الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من عمر يوم إلى 5 أعوام.

وقال الدكتور مصطفي عبدالخالق، عميد كلية الطب البشري، ورئيس مجلس إدارة المستشفي الجامعي، بأن مبادرة 100 مليون صحة، تستمر لنهاية شهر فبراير الحالي، أما حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال فقد بدأت أمس، الأحد، وتنتهي الأربعاء 27 من نفس الشهر، وذلك داخل العيادات الخارجية بالمستشفي الجامعي، من الساعة الثامنة صباحاً وحتي الساعة الثالثة عصراً.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة