ثقافة وفنون

"قصور الثقافة" تنمى مهارات ذوي القدرات الخاصة بدمياط | صور

24-2-2019 | 15:51

قصر ثقافة الطفل بدمياط

ياسر بهيج

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة باقة من الفعاليات الثقافية والفنية بفرع ثقافة دمياط، حيث عقد قصر ثقافة دمياط محاضرة بعنوان "ترسيخ الأخلاق والقيم في مواجهة التطرف" ألقاها عبد العزيز إسماعيل ، وحث الرواد على ضرورة ترسيخ الأخلاق والقيم، متناولاً الجوانب الفكرية المؤدية للتطرف، كما حث على جذب الشباب الى واحة الوطن بالوعى الأخلاقى والديني.

وضمن الأنشطة الخاصة بالطفل نفذ قصر ثقافة الطفل بدمياط ورشة السوفت باستيل على ورق الكانسون الأسود لإنتاج قطع فنية، كما قدم ورشة فنية لذوي القدرات الخاصة عن طريق الألوان واستخدام مجسمات من أشكال هندسية، وقدمت فرقة دمياط للدراما الحركية بقيادة الفنان كريم خليل مجموعة من الاستعراضات، منها توت توت والدنيا برد وزومبى والبنات البنات وأرض الشرق.

وفي إطار نشاط نوادي الأدب نظم قصر ثقافة دمياط الجديدة محاضرة عن "الأدب الأموى والعباسي وأبرز رموزه" مع الشاعر صلاح مصباح متحدثًا عن بدايات الأدب وكيف تطور؟ مستعينا بأبيات شعرية أموية وعباسية، وفي نفس السياق شهد القصر جلسة لنادي أدب دمياط الجديدة.

وعلى صعيد المحاضرات التثقيفية أقام بيت ثقافة كفر البطيخ محاضرة عن "قيمة التسامح عند الطفل"، كما قدمت مكتبة البصارطة محاضرة عن "احترام المرأة وحقوقها"، وألقى مصطفى عنتر محاضرة عن "ثورة 1919 والتأصيل الدستوري" احتفالا بمئوية ثورة 1919 وذلك ببيت ثقافة السرو.

واهتمامًا من الهيئة بذوي القدرات الخاصة نفذ بيت ثقافة السرو بالتعاون مع الوحدة المحلية محاضرة بعنوان "تنمية مهارات ذوي القدرات الخاصة" تناول فيها مصطفى الشربينى قدرات أصحاب الاحتياجات والتى لا تظهر أحيانا جلية للعيان وإنما تحتاج لبعض التدريب لتنميتها وحسن استغلالها، بينما جاءت محاضرة مكتبة ميت الخولي عن "التغذية السليمة لذوي القدرات الخاصة" ألقاها سمير عبد الهادي، وتحدث عن المشاكل التى تنتج عن سوء التغذية مع وضع خطط تشكل أمنا صحيا ونفسيا وعقليا وجسديا لذوى القدرات الخاصة وأهمية ممارسة الرياضة المناسبة لكل إعاقة.

وناقش بيت ثقافة الزرقا قصة "العرش الطائر" تأليف عماد الدين ضمن ندوة عن قصص القرآن، بجانب مسابقة معلومات عامة للأطفال.


قصر ثقافة الطفل بدمياط


قصر ثقافة الطفل بدمياط


قصر ثقافة الطفل بدمياط

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة