أخبار

النقل تعلن التشغيل التجريبي للمسافة بين محطتي المرج الجديدة والقديمة غدا | صور

22-2-2019 | 17:11

وزير النقل خلال جولته بمحطة المرج الجديدة

نبيل بدر

توجه الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، عقب صلاة الجمعة، اليوم، لمتابعة الاستعدادات النهائية للتشغيل التجريبي الذي سيبدأ غدا السبت في المسافة بين محطتي المرج الجديدة والقديمة، وكذا تشغيل محطة المرج الجديدة بعد الانتهاء من أعمال تطويرها.

ورافق الوزير خلال الزيارة  كل من الدكتور عمرو شعت، نائب الوزير، والدكتور أحمد فودة، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، والمهندس علي الفضالي، رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو والعضو المنتدب للدعم الفني، والمهندس خالد صبره، العضو المنتدب للتشغيل والصيانة.

وقال وزير النقل، إن مشروع ازدواج المسافة بين محطتي المرج الجديدة والقديمة وتطوير محطة المرج الجديدة بلغت تكلفته الإجمالية 600 مليون جنيه، مؤكدًا أن التشغيل التجريبي للمسافة بين محطتي المرج الجديدة والقديمة يأتي بعد الانتهاء من إجراءات اختبارات التشغيل النهائية والتأكد من منظومة السلامة والأمان بين المحطتين.

وأضاف عرفات، أن تنفيذ الازدواج وتطوير المحطة يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية الخاصة بضرورة تطوير وتحديث الخط الأول للمترو، مُشيرًا إلى أن الوزارة وضعت خطة شاملة لهذا التطوير بدأتها بهذا المشروع الذي سيكون له أثر إيجابي واضح في تحسين الخدمة المُقدمة للركاب بالخط الأول.

ولفت إلى أنَّ هذا الازدواج سيُساهم في تخفيض زمن التقاطر من 12 دقيقة إلى 3.5 دقيقة بين المحطتين، و الوصول بزمن الرحلة من حلوان إلى المرج الجديدة إلى الزمن القياسي وهو 75 دقيقة، مشيرًا إلى أنَّ هذا الازدواج بطول 1.3 كم ويبلغ تكلفته 500 مليون جنيه.

وأشار هشام عرفات إلى أنَّ تكلفة أعمال تجديد محطة المرج الجديدة تبلغ 100 مليون جنيه، وستسهُم في النهوض بمستوى الخدمة المُقدمة لركاب المترو، خاصةً أن المحطة تتسم بكثافة ركاب عالية، وبالتالي فإن تطوير هذه المحطة وجعلها محطة علوية سيؤثر إيجابيًا على كفاءة التشغيل ومستوى الخدمة المقدمة لركاب المترو.

وأشار الوزير، إلى أنَّ أعمال التطوير التي جرى تنفيذها شملت إنشاء مبنى كامل مكون من دورين وإعادة زرع أعمدة الشبكة وتركيب شبكة هوائية كالمُستخدمة في الخط بالكامل، لاستيعاب التشغيل حتى المرج الجديدة وتركيب أجهزة الإشارات على طول السكة بنفس مواصفات الخط الأول، وتركيب أجهزة تحكم وربطها مع أجهزة التحكم المركزي للخط، وتنفيذ غرفة معدلات كهربائية شاملة تركيب أجهزة كهربائية لتقوية الطاقة الكهربائية لاستيعاب القطارات حتى محطة المرج الجديدة، وكذلك تركيب 8 سلالم كهربائية ومصعد كهربائي لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، بالإضافة إلى أنَّ المحطة تتكون من صالتين للتذاكر الأولى عُلوية والأخرى سُفلية للتيسير على الركاب ومنع التكدُس بالمحطة، كما تم تركيب 36 بوابة تذاكر جديدة للدخول والخروج وتغطية المحطة بمنظومة كاميرات مراقبة حديثة، مُشيرًا إلى أن محطة المرج الجديدة من المتوقع أن تنقل 90 ألف راكب يوميًا بعد الانتهاء من تطويرها.


وزير النقل خلال جولته بمحطة المرج الجديدة


وزير النقل خلال جولته بمحطة المرج الجديدة


وزير النقل خلال جولته بمحطة المرج الجديدة


وزير النقل خلال جولته بمحطة المرج الجديدة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة