ثقافة وفنون

ندوة عن حقوق الأطفال ذوي القدرات الخاصة ببيت ثقافة شبين القناطر | صور

20-2-2019 | 14:15

بيت ثقافة شبين القناطر

ياسر بهيج

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة عددًا من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة القليوبية، حيث نظم بيت ثقافة شبين القناطر بالتعاون مع مدرسة النصر محاضرة بعنوان "حقوق الطفل ذوي القدرات الخاصة في المجتمع" ألقتها ريهام عبد المنعم عبد السلام أخصائي علم النفس والاجتماع بمستشفى الخانكة للأمراض النفسية، والتي بدأت حديثها بتعريف مصطلح ذوي القدرات الخاصة بأنهم الأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدة وتأهيل بسبب تعرضهم لمشاكل صحية أو نفسية، كما تحدثت عن حقوق تلك الفئة في المجتمع من توفير عملية الدمج التربوي.


ثم نظم بالتعاون مع مدرسة العهد الجديد الابتدائية ندوة لمناقشة كتاب "نقد العقل الخالص لكانط" للدكتور عثمان آمين، يتحدث الكتاب عن كانط وهو آخر مؤرخي الفكر الفلسفي أمثال ديكارت وأرسطو وأفلاطون.

ونظّم قصر ثقافة القناطر الخيرية، ورشة تعليم تريكو بنادي المرأة.

بينما عقدت مكتبة الطفل والشباب بكفر طحلة، بالتعاون مع مدرسة عقبة بن نافع الإعدادية ندوة بعنوان "حقوق ذوى القدرات الخاصة" تناولت التعريف بذوي القدرات الخاصة وحقوقهم سواء فى التعليم أو الصحة أو وسائل المواصلات وغيرها، كما نظمت ورشة فنون تشكيلية لعمل مجسم الأهرامات باستخدام ورق النصبيان والجو والفوم.

وأقامت مكتبة الدكتور إبراهيم حلمي بالبقاشين يوما مفتوحا لمجموعة من رواد مكتبة الطفل.

وناقش بيت ثقافة القلج قصة "مغامرات بيني في المدرسة" تأليف إلفى دونيللى، والتى تتحدث عن الفيل بيني الشمس ومغامراته في المدرسة عندما تعرضت المعلمة لكسر بساقها وتحمل هو مسئولية التلاميذ وقام بتعليمهم بأبسط الطرق وأسهلها.


بيت ثقافة شبين القناطر


بيت ثقافة شبين القناطر


بيت ثقافة شبين القناطر


بيت ثقافة شبين القناطر


بيت ثقافة شبين القناطر

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة