ثقافة وفنون

الكشف عن أول صورة لفيلم "الممر"

17-2-2019 | 16:36

أحمد عز

مي عبدالله

كشفت الشركة المنتجة لفيلم "الممر"، عن الصورة الأولى من كواليس الفيلم للمخرج شريف عرفة والمنتج هشام عبد الخالق والنجم أحمد عز والمرتقب عرضه في يونيو المقبل، وذلك من خلال الصفحة الرسمية للفيلم على فيسبوك وإنستجرام.

وتصدر الصورة أحمد عز مرتدياً ملابس الجيش، ووجهه ملطخاً بالشحم والغبار الذي يبدو أنه ناجم عن معركة ضخمة، وعلى وجهه نظرة تحد، رغم أنه يبدو مختبئاً خلف حائط من عدو مجهول، وكُتب على الصورة "لازم ننتصر حتى لو المقابل أرواحنا".

وتعليقاً على حالة الترقب المرتفعة من الجمهور للفيلم، يقول المنتج هشام عبد الخالق "درجة التشوق الضخمة من الجمهور كانت متوقعة لديّ منذ قراءة سيناريو الفيلم، لأن تلك النوعية من الأفلام التي تتناول فترة حرب الاستنزاف، غامضة بالنسبة لجيل الصغار الذي لم يتعرف على تلك المرحلة، ومثيرة بالنسبة للكبار الذين عاصروا تلك الفترة، أما بالنسبة لجيل الوسط سيكون متشوقاً لنوعية لم يشاهدها منذ سنوات، كما أن الفيلم يضم أكثر من نوع بداخله فهو دراما، أكشن، حربي، رومانسي ويجمع بين جميع الأهواء".

ومن جانبه يقول أحمد عز "درجة الحماس عندي أثناء العمل على فيلم الممر لم يكن لها مثيل، لأن العمل يضم العناصر التي يبحث عنها كل ممثل، وهي مخرج استثنائي بحجم شريف عرفة، والمنتج هشام عبد الخالق الذي يعلم جيداً ما يفعل ولا يبخل بأي شيء في سبيل خروج الفيلم بأفضل شكل، والقصة والمرحلة التي ترصد أحد أهم الفترات في تاريخ مصر والمنطقة العربية خلال آخر 100 عام".

كما تعاقدت الشركة المصرية للاتصالات WE، على رعاية فيلم الممر، والذي حصل الإعلان التشويقي الأول له على 2.5 مليون مشاهدة على فيسبوك وإنستجرام بعد 4 أسابيع من إطلاقه.

فيما صرح المهندس عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات WE قائلاً "نحن فخورون بأن أُتيحت لنا فرصة للمساهمة في رعاية هذا العمل التاريخي والوطني، وذلك انطلاقاً من إيماننا وحرصنا الدائم على المشاركة في المبادرات والأنشطة التي تسهم في تعزيز مكانة مصر محلياً وإقليميًا ودولياً؛ كما يسعدنا أن نقدم الدعم لهذا العمل المهم الذي سيسهم في توثيق هذه المرحلة المهمة من تاريخ بلادنا لمختلف الأجيال والعصور".

فيلم الممر من تأليف وإخراج شريف عرفة، وشارك في كتابة حوار الفيلم وقام بتأليف الأغاني الشاعر أمير طعيمة، ويناقش الفيلم المرحلة الزمنية بدءًا من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

وبالإضافة للنجم أحمد عز، يٌشارك في بطولة الفيلم كتيبة ضخمة من النجوم هم أحمد رزق، إياد نصار، أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبو اليزيد والوجه الجديد ألحان المهدي، كما يضم الفيلم هند صبري، شريف منير، أنعام سالوسة وحجاج عبد العظيم كضيوف شرف، وألّف الموسيقى التصويرية للفيلم الموسيقار عمر خيرت، وقام بتصوير الفيلم مدير التصوير أيمن أبو المكارم وتصميم الديكور المهندس باسل حسام، وهندسة صوت أحمد عبد الخالق، وتم الاستعانة بفريق عمل أمريكي لتصميم مشاهد الأكشن والمعارك الحربية.

الممر تم تصويره على مدار ثلاثة أشهر في خمس مدن هي السويس، جنوب سيناء، أسوان، الإسماعيلية والقاهرة، وقد قامت شركة الإنتاج ببناء ديكورات الفيلم بالكامل، حيث وفرت إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة مواقع التصوير وبعدها تمت الاستعانة بمتخصصين لبناء الديكورات بالكامل لمطابقتها بالواقع خلال تلك الفترة.

ويشهد فيلم الممر التعاون الخامس بين شركة الماسة للإنتاج الفني والمخرج شريف عرفة بعد أفلام الجزيرة، الجزيرة 2، ولاد العم وفول الصين العظيم.


أول صورة لفيلم "الممر"

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة