محافظات

محافظ المنوفية يفتتح مدرستى قويسنا الجديدة للتعليم الأساسى والشهيد العميد إلهامى عبدالمنعم

17-2-2019 | 13:41

اللواء سعيد عباس

المنوفية -إسراء قنديل

افتتح اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، اليوم الأحد، مدرسة قويسنا الجديدة للتعليم الأساسى ( رياض أطفال – ابتدائي - إعدادى )، بحضور مختار شاهين وكيل وزارة التربية والتعليم واللواء أشرف موافى رئيس مركز ومدينة قويسنا، ومدير عام هيئة الابنية التعليمية، ومدير عام الادارة التعليمية بقويسنا.


حيث أزاح محافظ المنوفية، الستار عن اللوحة التذكارية للمدرسة التي تضم 520 طالبًا موزعين على 11 فصلًا دراسيًا، ومقامة علي مساحة 1484 م2 بتكلفة إجمالية 4 مليون جنيه.

وقد استقبل الطلاب المحافظ بالأغانى والعروض الرياضية، وقام المحافظ بالتوقيع في سجل الزيارات الخاصة بالمدرسة وتفقد عدد من الفصول الدراسية، كما أجري حوار مفتوح مع الطلاب، مؤكدا علي أهمية تحصيل العلم وتنمية مهارتهم، موجها النصيحة للطلاب بضرورة تنظيم الوقت والجد والاجتهاد ومراجعة دروسهم لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم متمنيا لهم النجاح والتوفيق.

كما افتتح المحافظ مدرسة الشهيد العميد إلهامى عبد المنعم أبو زيد الثانوية بنين بقويسنا على مساحة 3900 م2 بتكلفة قدرها 8 مليون جنيه وتضم 33 فصل دراسي، وقام بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمدرسة وتفقد عدد من الفصول الدراسية للاطمئنان على حضور الطلاب وسير العملية التعليمية.

و أشار محافظ المنوفية، إلى أن المنوفية هى الأولى على مستوى الجمهورية فى التعليم وأنها الأرض الطيبة التى تجود دائما بالعلماء والعظماء والقادة على مستوى التاريخ، مشيداً بدور المعلم في تربية الأجيال وأنهم يحملون رسالة نبيلة من أشرف الرسائل التى أكدت عليها جميع الأديان السماوية، كما أنها الأولى فى تقديم الشهداء الذين دفعوا أرواحهم حفاظا ودفاعا على أرض الوطن.

جدير بالذكر أن هيئة الأبنية التعليمية، قد قامت بعمل إحلال وتجديد لكل من المدرستين وذلك في إطار حرص المحافظ علي النهوض بالعملية التعليمية للحفاظ على مكانة المنوفية في صدارة محافظات الجمهورية من حيث أكبر نسبة تعليم.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة