ثقافة وفنون

منتج "الممر": الفيلم سيطرح يوم النكسة والشئون المعنوية دعمتنا

3-2-2019 | 21:33

المنتج هشام عبد الخالق

سارة نعمة الله

كشف المنتج هشام عبدالخالق، العديد من التفاصيل عن فيلم "الممر"، الذي يتم تصويره الآن، بطولة الفنان أحمد عز وعدد من نجوم مصر. 

وقال، إن الفيلم كان فكرة تم طرحها في ٢٠١٤، وتم الحديث عنها مع المخرج شريف عرفة، ولكن تأجلت لعدة أسباب متعددة.

وتابع في اتصال هاتفي مع سارة المنذر ووائل منصور في برنامج "عيشها بانرجي" على راديو إينرجي، إن الفيلم يحتاج لإمكانيات خاصة وتكلفة عالية، خاصة أنه يرصد مرحلة خاصة في تاريخ مصر.

وأشار، أن نكسة ٦٧ وحرب الاستنزاف كانتا بداية العبور وتحقيق النصر فيما بعد، خاصة أن هناك معارك كثيرة تمت وشهدت بطولات لرجال الجيش بجانب استشهاد العديد من أبطال الصاعقة، لذلك كان من الضروري تسليط الضوء عليهم.

وعن اسم الفيلم، قال: هو يعبر عن المرور من حالة الانكسار إلي الانتصار، وهو قصة تم تأليفها، وبها العديد من الجوانب، مشيرا إلى أن الفيلم يشارك فيه عدد من النجوم منهم أحمد رزق، إياد نصار، محمد جمعة، محمد فراج، وهند صبري كضيفة شرف، بجانب أن موسيقي الفيلم للرائع عمر خيرت.

وقال عبدالخالق، إن الفيلم تم دعمه من جانب الشئون المعنوية بالقوات المسلحة، وقامت شركة الإنتاج ببناء ديكورات، ومعسكرات لمصر وإسرائيل.

وكشف عن موعد طرح الفيلم قائلا: "الفيلم هينزل يوم الهزيمة، يوم ٥ يونيو فنحن لم ننكر الهزيمة كما أن الفيلم به بعض القضايا السياسية".

وعن سبب قلة الأعمال التاريخية، قال: الافلام التاريخية مكلفة جدا وخاصة العسكرية سواء في المجهود أو الوقت.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة