محافظات

مكتبة الإسكندرية: إقبال كثيف على مطبوعات المكتبة بمعرض القاهرة للكتاب

3-2-2019 | 11:02

معرض القاهرة للكتاب

الإسكندرية - محمد عبد الغني

قالت مكتبة الإسكندرية، إن جناحها بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2019 في عيده الذهبي شهد إقبالاً كثيفًا من الجمهور على مطبوعات المكتبة المتميزة والمختلفة، ليحقق رقمًا قياسيًا في مبيعات المكتبة خلال مشاركاتها بالمعرض.


وبحسب بيان صادر عن المكتبة اليوم الأحد، فقد تصدر مبيعات مكتبة الإسكندرية موسوعة "جمهرة أعلام الأزهر الشريف"، وهي موسوعة تتكون من عشرة مجلدات من تأليف فضيلة الشيخ الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، تتضمن معلومات وافية عن أعلام الأزهر في القرنين الرابع عشر والخامس عشر الهجريين، استغرق تأليفها ستة عشر عامًا من المؤلف.

فيما لاقت مجلة "ذاكرة مصر" بأعدادها المختلفة إقبالاً كبيرًا من الجمهور خاصة بعد قرار الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية، بتخفيض سعرها في معرض القاهرة نظرًا لإقبال الشباب عليها.

وجذبت مجلة "ذاكرة العرب" في عددها الأول انتباه جمهور المعرض، خاصة أن موضوعات العدد الأول تنوعت من حيث المضمون والأماكن من المغرب إلى السعودية، وجذبت المجلة كبار الكتاب من مصر والعديد من الدول العربية.

وعلى جانب آخر، مثل كتاب "ديوان الخط العربي في سورية" تأليف الدكتور فرج الحسيني أحد أهم وأبرز المطبوعات، خاصة أن العمائر التي تناولها الكتاب تعرضت بالفعل إلى أضرار جسيمة في الحرب الأخيرة.

اقرأ ايضا:

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة