أخبار

الألفي: انتهاء البرنامج التدريبي الأول للإخصائيين الاجتماعيين

2-2-2019 | 11:10

تدريبي الأخصائيين الاجتماعيين

أميرة هشام

أعلنت سمية الألفى رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية، انتهاء فعاليات البرنامج التدريبي الأول للإخصائيين الاجتماعيين، الذي تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي بمؤسسات الرعاية المستهدفة من المرحلة الأولى للرصد الميداني للمشكلات النفسية والسلوكية التى يعانى منها الأبناء بمؤسسات الرعاية الاجتماعية.


وأكدت الألفى أن الدورات التدريبية تهدف إلى بناء قدرات الإخصائيين بالمؤسسات لاكتشاف المشكلات السلوكية والنفسية التى يمر بها الأبناء وطرق التدخل الملائمة.

وقالت إن سلسلة الدورات التدريبية تأتى فى إطار استهداف قطاع الرعاية الاجتماعية لرفع كفاءة الخدمات المقدمة للأطفال بمؤسسات الرعاية الاجتماعية "الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية والمعرضين للخطر"، خاصة في مجال الدعم النفسي، حتى يشبوا مواطنين أصحاء قادرين على الاندماج في المجتمع.

وأضافت أن ‪ البرنامج التدريبي الأول استهدف ٥٩ دار أيتام و١١ دور دفاع اجتماعي فى أربع محافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية يخدموا حوالى ١٨٦٩ ابن وابنة.

وأوضحت الألفى أن البرنامج التدريبي علي مدار يومين قد تناول عدة موضوعات تتعلق بالصحة النفسية للطفل والعوامل التى تؤثر فيها ، وإبراز المفاهيم الأساسية لتعديل سلوك الطفل وتشخيص المشكلات السلوكية والاضطرابات النفسية والعوامل المؤثرة في التواصل مع الطفل والتفكير الابتكارى فى حل المشكلات، بالإضافة إلى مناقشة سياسة حماية الطفل وحقوقه وطرق مواجهة المشكلات السلوكية وبناء خطوات التعامل مع الطفل.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة