اقتصاد وبورصة

22 دولة تطلب المشاركة بمسابقة "الأعمال التكنولوجية".. وغلق باب التقدم 5 يونيو

21-5-2012 | 15:13

عبد الناصر منصور
قالت الدكتورة غادة محمد عامر، نائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، إن إغلاق باب التقديم للدورة الثامنة لمسابقة خطط الأعمال التكنولوجية سيكون يوم 5 من يونيو المقبل، بدلاً من 15 مايو، وذلك تلبية لطلبات رواد الأعمال العرب بمد فترة التقديم.


وأشارت إلى أن المسابقة، التي يشارك فيها حتى الآن 76 فريقًا، تعمل على نشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر بين الشباب العربي، داعية "رواد الأعمال" بمختلف مجالات التكنولوجيا والذين لديهم أفكار ابتكارية خلاقة، لتطوير المنتجات الموجود في السوق، أو توفير منتجات جديدة للسوق، بأسعار تنافسية وجودة عالية.

وأوضحت أن عدد الدول التي تقدمت بطلبات للمشاركة وصل إلى 16 دولة عربية و6 دول أجنبية، مشيرةً إلى تدقيق تلك المشاركات، قبل إعلان الفرق التي استوفت الشروط، لتعرضها مشارعيها على لجنة المحكمين، لاختيار المشاريع المجتاز للمرحلة الأولى، قبل المشاركة في مرحلة التدريب (الإلكتروني).

ولفتت إلى وجود جوائز مالية للمسابقة قيمتها 6 آلاف دولار للفائز الأول، و4 آلاف للثاني، و3 آلاف دولار للثالث، بالإضافة إلى المشاركة في المتلقى السنوي للاستثمار في التكنولوجيا الذي ستنظمه المؤسسة، بمشاركة ممثلي رأس المال المبادر والمخاطر والباحثين عن أفكار ابتكارية وشركات واعدة، يريدون ضخ استثمارات فيها.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة