أخبار

حقيقة هدم مستشفى الجلاء للولادة وطرد المرضى منها

28-1-2019 | 14:58
حقيقة هدم مستشفى الجلاء للولادة وطرد المرضى منها مستشفى الجلاء للولادة
كريم حسن

أُثير في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن هدم مستشفى الجلاء للولادة وطرد المرضى منها تمهيداً لهدمها.


وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان، ‏والتي نفت تلك الأنباء تماماً، مؤكدةً أنه لا صحة لهدم مستشفى الجلاء وطرد المرضى منها، مُشددةً على أن المستشفى مسجلة من المباني التراثية طبقاً للقانون رقم 144 لسنة 2006 وبناءً عليه لا يمكن هدمها، مُشيرةً إلي أن الوزارة حريصة على توفير كافة الخدمات والرعاية الطبية بشكل آمن، وأن كل ما يثار في هذا الشأن شائعات تهدف إثارة غضب المواطنين.

وشددت الوزارة على أن مستشفى الجلاء التعليمي لم يتعرض لأي انهيارات إنشائية وتعمل بكامل طاقتها، مُوضحًة أن المستشفى تعرض لهزات أرضية بسبب أعمال الحفر بخط مترو الأنفاق أسفل المستشفى، ولكنها لم تسبب في أي أضرار إنشائية لمبنى المستشفى، مشيرة إلى أنه تم تشكيل لجنة هندسية مكونة من المحافظة وشركة المترو واستشاريين من كلية الهندسة جامعة القاهرة لمعاينة موقع المستشفى عن طريق مجسات للتأكد من سلامة المبني.

وأشارت الوزارة إلى أنه حرصاً على سلامة المرضى فقد تم إخلاء المكان الذي تعرض للهزات الأرضية، وهو جزء من مبنى الاستقبال وذلك لحين الاطمئنان على سلامة المبنى تماماً وورود التقرير الهندسي.

وأضافت الوزارة أنه تم اتخاذ إجراءات احترازية لزيادة الاطمئنان منها نقل أقسام الأطفال ورعاية الأطفال إلى مكان آخر للمستشفى بعيدا عن المكان الذي يتعرض للاهتزاز، مؤكدة أن كافة أقسام المستشفى تعمل بكامل طاقتها، مشيرًة إلى أنه إذا أثبتت التقارير عدم صلاحية المبنى للعمل سيتم نقل الاستقبال للمبنى الجديد المقابل له .

وفي النهاية ناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والموضوعية في نشر معلومات لا تستند إلى الواقع، وتؤدى إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين.

تابعونا على
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة