اقتصاد

"راس شيطان" مخيم بدوي يطل على خليج العقبة.. تعرف عليه| صور

23-1-2019 | 14:31

"راس شيطان" مخيم بدوي يطل على خليج العقبة

محمود عبد الله

نشرت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، معلومات عن "راس شيطان"، وقالت عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إنها تقع بين مدينتي نويبع وطابا بمحافظة جنوب سيناء، وهي عبارة عن مخيم بدوي يطل على خليج العقبة ويقابلها بوضوح في الجهة المقابلة منطقة جبل اللوز الشهيرة في المملكة العربية السعودية ومنطقة مدين وتبوك.


وأوضحت الوزارة أن "راس شيطان" تتميز بأنها تقع وسط مجموعة من الجبال التي تغطيها المياه والأودية والكهوف والسهول، كما تشتهر مياه المنطقة بغناها بالشعاب المرجانية الصلبة والأخطبوط وأسماك "البافر"، "الجروبر القمرية" و"شقائق النعمان" بمختلف أشكالها وألوانها من الأحمر والأخضر والأرجواني.

وأشارت إلى أن اسم المكان الأصلي هو "رأس الشطان"، ولكن نظرًا لأن رواد المكان كانوا من الأجانب، فكان يصعب عليهم نطقه، فتحول الإسم مع الوقت إلى "راس شيطان".

ولفتت إلى أن ساحل منطقة رأس شيطان لا يتجاوز مساحته الـ 1000 م وهو عبارة عن 6 مخيمات تقع متراصة بجوار بعضها، بعضها يقع على تلال صغيرة مرتفعة قليلاً عن الأرض، أو مخيمات على الأرض مباشرة.

وتُشير بيانات وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، للربع الأول من العام المالي الحالي 2018/2019 إلي أن إجمالى عدد المشروعات المُنفذة بمحافظة جنوب سيناء نحو مشروعين، وبتكلفة بلغت نحو 2.8 مليون جنيه.


"راس شيطان" مخيم بدوي يطل على خليج العقبة


"راس شيطان" مخيم بدوي يطل على خليج العقبة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة