تحقيقات

بعد تحقيق "بوابة الأهرام".. النائبة ماجدة نصر: انتهيت من مقترح قانوني لتغليظ عقوبة بيع السجائر للقاصرين

21-1-2019 | 13:58

النائبة ماجدة نصر وتحقيق بوابة الأهرام عن تدخين الأطفال

داليا عطية

في تطور جديد لقضية تدخين الأطفال التي فجرتها "بوابة الأهرام" قبل أيام في تحقيق نُشر بعنوان : قلوب بريئة تحترق أكدت النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب إعداد مقترح للتعديل الخاص بالقانون رقم 85 لسنة 2002 في شأن حماية الأطفال من التدخين والذي دعا إليه التحقيق.

وأضافت في تصريحات لـ"بوابة الأهرام" أنها انتهت من 90% من المقترح الجديد موضحة أنه يتضمن تغليظ عقوبة بيع السجائر للقاصرين مع إضافة عقوبة حبس التاجر الذي يتورط في بيعها لمن أقل من 18 سنة مستنكرة عدم وجود هذه العقوبة في القانون الساري حاليًا .

وأوضحت أنها تعمل على جمع توقيعات من النواب على هذا التعديل؛ لأن عرضه على المجلس يتطلب موافقة 60 نائبًا، وستتقدم به للمناقشة تحت قبة البرلمان الأسبوع المقبل؛ حيث ستبدأ الجلسات يوم 27 الشهر المقبل، معربة عن تفاؤلها بسرعة الانتهاء من تعديل هذا القانون لما فيه من حفظ لسلامة وصحة أطفالنا الذين هم وقود الدولة للسير نحو التنمية والتقدم، بل هم قادة المستقبل، إضافة إلى استجابة المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب لتعديل القانون؛ بل ودعم ذلك.

كانت "بوابة الأهرام" قد نشرت تحقيقًا في 13 يناير الحالي بعنوان : قلوب بريئة تحترق .. "بوابة الأهرام" تفتح ملف تدخين الأطفال وتكشف عن باعة الموت ومأساة الأهالي مع الأبناء ، تناول التحقيق قضية تدخين الأطفال، ومطالب بتعديل القانون رقم 85 لسنة 2002 الذي يسهل حصول القاصرين على السجائر، وتفاعل مجلس النواب مع التحقيق، فتبنت لجنة التعليم تعديل القانون في استجابة عاجلة لما ورد في التحقيق، كما تبني التعديل أيضًا المستشار بهاء الدين أبوشقه رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب قائلًا: "هذا القانون سقيم وعقيم وعفا عليه الزمن".

اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة