أخبار

"التضامن": تحسين مستوى البرامج والأنشطة لأطفال مؤسسات الرعاية الاجتماعية

21-1-2019 | 11:30

وزارة التضامن الاجتماعي

أميرة هشام

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الإثنين، في تنفيذ مبادرة التواصل والدمج بين أبناء مؤسسات الرعاية الاجتماعية.


حيث تنظم المبادرة إدارة الدفاع الاجتماعي في محافظة أسوان، في الفترة من اليوم، وحتى 24/1/2019، بمشاركة 150 طفلا من 8 محافظات وهى "أسيوط وسوهاج وبني سويف وكفر الشيخ ودمياط والسويس والمنيا وأبناء دور التربية بالجيزة".

وأكدت سمية الألفي، رئيس الإدارة المركزية للرعاية، أن تلك المبادرة تأتى في إطار سعى الوزارة في تحسين ورفع مستوى البرامج والأنشطة المقدمة للأطفال داخل مؤسسات الرعاية الاجتماعية من أجل تحقيق الدمج والتواصل بين أبناء مؤسسات الرعاية.

وأضافت أنه سيتم تنفيذ عدة برامج تثقيفية وبرامج رياضية بالإضافة إلى البرامج السياحية والأثرية والبرامج التوعوية من ندوات ثقافية ودينية.

وأوضحت أن تلك الأنشطة تهدف إلى تنمية المهارات الشخصية والاجتماعية للأطفال في دور الرعاية من أجل إعادة دمجهم بالمجتمع، وأن تنفيذ المبادرة في العام السابق كان له أثر إيجابي على الأبناء وحقق الاستقرار النفسي والاجتماعي لهم، بالإضافة إلى التواصل بين الأبناء والمشرفين وتبادل الخبرات فيما بينهم.

وأشارت إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي تبنى حالياً إستراتيجية جديدة لرفع كفاءة وجودة مؤسسات الرعاية الاجتماعية (الأيتام – المسنين) وذلك من خلال استحداث آلية تتسم بالشمولية والجودة والاستدامة، وذلك لتطوير مؤسسات الرعاية الاجتماعية وبناء قدرات العاملين بها والقائمين على إدارتها والإشراف عليها حتى تتمكن تلك المؤسسات من القيام بالدور المنوط بها على الوجه الأمثل.

ولفتت إلى قيام الوزارة بوضع معايير جودة لمؤسسات الرعاية الاجتماعية من بناء منظومة متكاملة لتحقيق الجودة الشاملة والتنمية المستدامة وفقاً لرؤية الدولة 2030، كما تهدف هذه المعايير إلى قياس الجودة داخل مؤسسات الرعاية ومتابعة نتائج التغيير المؤسسي بدور الرعاية ومن ثم تقييم درجة التقدم في تطوير الجودة داخل هذه المؤسسات.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة