اقتصاد

العجواني يدعو رجال الأعمال الأجانب للاستثمار في مصر.. لهذا السبب

7-1-2019 | 15:51

حمادة العجواني

سلمى الوردجي

أكد حمادة العجواني، عضو مجلس إدارة شعبة الآلات والمعدات بغرفة القاهرة التجارية، أن مصر أصبحت بيئة خصبة للاستثمار، خاصة بعد إصدار قانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية، وإعداد الخرائط الاستثمارية والصناعية.


وأضاف أن هذه الإجراءات ساعدت على إزالة الكثير من المعوقات أمام المستثمرين، مما سيكون له الأثر الكبير لجذب مزيد من رؤوس الأموال الأجنبية الجديدة في مصر.

ودعا العجواني رجال الأعمال الأجانب للاستثمار في مصر لوجود فرص كبيرة للتنمية الاقتصادية، مشيرًا إلى تواجد ملحوظ للمستثمرين من بعض الأسواق الناشئة مثل روسيا، والصين، وتركيا، والإمارات، والهند، لضخ استثمارات جديدة بالسوق.

وأوضح العجواني، أن من أهم نتائج الإصلاح الاقتصادي، تطوير البنية التحتية من خلال إنشاء طرق جديدة، وتطوير المواني، والتوسع في إنشاء محطات الطاقة الشمسية.

وتابع: وبالنظر إلى مؤشرات إنشاء المشروعات الجديدة، فقد تم إصدار أكثر من ١٦ ألف ترخيص للمنشآت الصناعية منذ يوليو ٢٠١٧ وحتى سبتمبر ٢٠١٨، وذلك بسبب قانون تبسيط إجراءات التراخيص الصناعية.

ولا شك أن هذا الإجراء، يعد تشجيعًا للمستثمرين، خاصة مع إزالة كافة العوائق البيروقراطية التي كانت تعيق الاستثمار، وتساهم فى تحقيق التنمية الاقتصادية.

وقال إنه ومع الجهود المبذولة، ما زال مناخ الاستثمار المصري، يحتاج إلى جهد كبير وعمل متواصل من أجل خلق بيئة جاذبة ومشجعة لتوطين الاستثمار في مصر.

وشرعت مصر في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى الجريء منذ العام المالي 2016 – 2017، والمستمر على مدار 3 سنوات، وحصلت مصر مؤخرًا، على إشادات دولية ببرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنتهجه، والذي ساهم في تحسين بيئة الاستثمار في البلاد، وإعادته إلى المسار السليم.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة