أخبار

وفد "الأطباء" يلتقى رئيس هيئة القضاء العسكرى للإفراج عن المتهمين في أحداث العباسية

14-5-2012 | 14:59

أ ش أ
أعلن الدكتور خيري عبد الدايم، نقيب الأطباء، أن وفدًا من النقابة التقى اللواء عادل المرسي، رئيس هيئة القضاء العسكري، الذي أكد تفهمه لظروف اعتقال الطبيب صلاح شعراوى وأنه كان يؤدي عملًا طبيًا ومهنيًا ووعد بالإفراج عنه بعد أن تُقدم النقابة شهادة تثبت ذلك.


وقال عبدالدايم - فى بيان وزعته النقابة اليوم إنه طالب القضاء العسكري بإسقاط التهم عن الدكتور صلاح شعراوي ودكتورة آية كمال وباقي طلاب الطب المتهمين في القضية ذاتها بعد أن تقدم الوفد بالتماس إلى رئيس هيئة القضاء العسكري.

وأوضح أنه خلال اجتماع مجلس النقابة الطارئ تم الاتفاق على أن يتقدم المستشار القانوني للنقابة اليوم بهذه الشهادة إلى القضاء العسكري.

وقرر مجلس النقابة أن يتفرغ الأستاذ أشرف خميس، رئيس الشئون القانونية بالنقابة، لهذه القضية على أن ينسق مع كل من عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس الذي تواصل معه النقيب، ولجنة الحريات بنقابة المحامين التي شكلت لجنة للدفاع عن كل المعتقلين بأحداث العباسية ومنهم طلاب الطب الذين يدعوهم المجلس للتواصل مع رئيس الشئون القانونية بالنقابة لتولي القضية والدفاع عنهم.

كما قرر المجلس خلال اجتماعه الطارئ تقديم الدعم الطبي والعلاجي لمصابي ومعتقلي أحداث العباسية على أن يتقدم الراغبون في الاستفادة من هذا الدعم إلى لجنة الإغاثة بالنقابة والتي تقوم بتوصيل العلاج إلي محتاجيه عن طريق مندوبها.

وفي نفس السياق، أقر المجلس عدة فعاليات وهى دعوة الأطباء والعاملين بالهيئات الطبية لتنظيم وقفة احتجاجية يومي الأحد 20 و27 مايو على مستوى جميع المستشفيات لمدة ساعة تبدأ من الثانية عشر ظهرًا، وكذا عقد لقاء مع الأطباء من أعضاء مجلس الشعب يوم الاثنين 28 مايو لمناقشتهم في زيادة مخصصات الصحة ومطالبتهم برفض النسبة المقترحة من الحكومة وفتح باب النقابة العامة والنقابات الفرعية للمواطنين بعد دعوتهم للتوقيع على حملة المليون توقيع لزيادة مخصصات الصحة، إضافة إلى دعوة النقابات المهنية للمشاركة في هذه الحملة التي تهم كل المصريين على السواء.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة