أخبار

"الأطباء" تطالب بالإفراج عن صلاح شعراوي المعتقل في أحداث العباسية

13-5-2012 | 20:42

بوابة الأهرام
قال الدكتور احمد لطفي، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، إن وفد من النقابة العامة للأطباء، برئاسة النقيب الدكتور خيري عبد الدايم، التقي اللواء عادل المرسي، رئيس هيئة القضاء العسكري، اليوم الأحد، للمطالبة بالإفراج عن الطبيب صلاح شعراوي، والذي اعتقل في أحداث العباسية الأخيرة.


أشار لطفي إلي أن عبد الدايم أكد أن المقابلة كانت مثمرة، وأن المرسي أبدى تعاونَا كبيرَا، وطالب النقابة بتقديم ما يدل على أن الطبيب المعتقل في أحداث العباسية، كان في عمل طبي وإغاثي، وكان يقوم بعلاج المصابين للنظر في أمر الإفراج عنه.

وأوضح أن النقابة سترسل محاميها، غدًا الإثنين، للتقدم بهذه الشهادة إلى هيئة القضاء العسكري، مؤكدًا أن شغل النقابة الشاغل الآن هو الإفراج عن شعراوي، وأنها ستدعم طلبة كليات الطب المعتقلين في الأحداث ذاتها.

أكد الدكتور خيري عبدالدايم، نقيب الأطباء، أنه طالب القضاء العسكري بإسقاط التهم عن الدكتور صلاح شعراوي والدكتورة آية كمال وباقي طلاب الطب المتهمين في القضية ذاتها بعد أن تقدم الوفد بالتماس إلى رئيس هيئة القضاء العسكري.

وقال إن مجلس النقابة قرر في اجتماعه الطارئ، مساء اليوم، تفريغ أشرف خميس رئيس الشئون القانونية بالنقابة لهذه القضية على أن ينسق مع كل من عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس الذي تواصل معه النقيب، ولجنة الحريات بنقابة المحامين التي شكلت لجنة للدفاع عن كل المعتقلين بأحداث العباسية ومنهم طلاب الطب الذين يدعوهم المجلس للتواصل مع رئيس الشئون القانونية بالنقابة لتولي القضية والدفاع عنهم.

كما قرر المجلس تقديم الدعم الطبي والعلاجي لمصابي ومعتقلي أحداث العباسية على أن يتقدم الراغبين في الاستفادة من هذا الدعم إلى لجنة الإغاثة بالنقابة والتي تقوم بتوصيل العلاج لمحتاجيه عن طريق مندوبها.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة