أخبار

نقيب الأطباء يجري اتصالات بـ"العسكري" للإفراج عن طبيب في أحداث العباسية

13-5-2012 | 16:24

أ ش أ
صرح الدكتور خيري عبد الدايم، نقيب الأطباء، أن النقابة تتخذ كل الإجراءات الودية والقانونية لإطلاق سراح الطبيب صلاح شعراوي المعتقل على ذمة أحداث العباسية منذ أكثر من أسبوع.


وأوضح النقيب فى بيان وزعتة النقابة اليوم الأحد، أنه اتصل بكل من اللواء حمدي بدين قائد الشرطة العسكرية واللواء مختار الملا عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، لمعرفة الموقف الحالي للطبيب وطلب الإفراج عنه، موضحًا أنه الآن على ذمة قضية عسكرية وتم نقله إلى سجن طره وأن الأمر أصبح تابعًا للقضاء العسكري وليس الشرطة العسكرية.

كما أجرى عبدالدايم اتصالًا مع الدكتور فؤاد النواوي، وزير الصحة، اتفقا خلاله على أن تصدر الوزارة بيانًا عن الموقف تطالب فيه بالإفراج عن الزميل المعتقل، مشيرًا إلى أن وزير الصحة قد أتصل بوزير الداخلية للتأكيد على حسن معاملة الطبيب بالسجن.

وأكد عبدالدايم أنه سيتم تشكيل وفد نقابي برئاسته لمقابلة المجلس العسكري، لشرح موقف الطبيب وباقي الزملاء الأطباء وطلاب الطب الذين كانوا يؤدون عملهم في المستشفى الميداني وللمطالبة بالعفو عنهم.

وأضاف نقيب الأطباء أنه يجري التواصل مع أحد المراكز الحقوقية، لتشكيل هيئة للدفاع عن الأطباء والطلاب بالإضافة إلى محامي النقابة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة