أخبار

علي عبد العال غاضبا: أمام الحكومة 7 أيام للرد على البيانات العاجلة التي يصدرها النواب

23-12-2018 | 13:29
علي عبد العال غاضبا أمام الحكومة  أيام للرد على البيانات العاجلة التي يصدرها النوابد. علي عبد العال، رئيس مجلس النواب
غادة أبو طالب

شن رئيس مجلس النواب، علي عبد العال، هجوما حادا ضد حكومة مصطفى مدبولي، وذلك بعد شكوى عدد من النواب بعدم رد الحكومة على البيانات العاجلة التي يتقدمون بها داخل البرلمان.

وقال عبد العال، في كلمة له بالجلسة العامة للبرلمان، اليوم الأحد، "أمام الحكومة 7 أيام للرد على كافة البيانات العاجلة التي يصدرها النواب، ولا يمكن على الإطلاق أن نحدث بعضا، ونسمع بعضا، ونكلم بعضا في المجلس، وإذا كانت تعتقد الحكومة أن البيانات العاجلة مجرد تنفيس للنواب، فهذا اعتقاد خاطئ ويجب أن تنسي ذلك".

يُشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي يهاجم فيها رئيس البرلمان، الحكومة خلال دور الانعقاد الحالي، ومنذ أسابيع قليلة، حذر "عبد العال، الحكومة من تجاهل حضور الجلسات خلال مناقشة مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة، أو طلبات الإحاطة المقدمة من النواب.

وقال حينها "عبد العال": "على الحكومة أن تتعاون مع المجلس، وأنا شخصيًا أرسلت كثيرا من الطلبات للوزراء ولم أتلق ردًا، وهذه المهاترات يجب أن تتوقف، وهناك بعض الوزراء لا يتعاملون مع المجلس، وهذ الظاهرة يجب أن تتوقف ويجب على الوزير حضور الجلسات المخصصة لمناقشة مشروعات القوانين وإلا المجلس لن يقوم بمناقشته".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة