راديو الاهرام

"هيرميس": صندوق التعليم المصري يجلب استثمارات قيمتها 119 مليون جنيه

23-12-2018 | 13:49
هيرميس صندوق التعليم المصري يجلب استثمارات قيمتها  مليون جنيه هيرميس
علاء أحمد

كشف قطاع الاستثمار المباشر بالمجموعة المالية "هيرميس"، اليوم الأحد، عن إتمام الإغلاق الأول لصندوق الاستثمار، الذي يديره القطاع، ويركز على قطاع التعليم الأساسي في مصر. وأوضح أنه تمت تغطية الصندوق بعد جذب تعهدات استثمارية قيمتها 119 مليون دولار، وهو ما يتجاوز التعهدات المبدئية المستهدفة والتي تراوحت ما بين 50 و100 مليون دولار.

موضوعات مقترحة

ومن جانبه، أكد كريم موسى، رئيس قطاعي إدارة الأصول والاستثمار المباشر بالمجموعة المالية "هيرميس"، أن قطاع التعليم بمصر في حاجة ماسة إلى ضخ المزيد من الاستثمارات خلال المرحلة الراهنة، متوقعا إتمام الإغلاق الثاني خلال عام 2019، بقيمة إضافية قدرها 30 مليون دولار، حيث تقوم الشركة حاليًا بإجراء محادثات مع عدد من المؤسسات المالية العالمية ممن أبدو اهتمامهم للاكتتاب بالشريحة المتبقية من الصندوق.

ويستهدف الصندوق تحقيق معدل عائد داخلي للمستثمرين بنسبة تتجاوز 25% عن طريق استثمار 300 مليون دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة للاستحواذ على 30 مدرسة جديدة بقدرة استيعابية تتجاوز 40 ألف طالب، وذلك بالتعاون مع مؤسسة جيمس للتعليم.

ومن جانبه، قال محمد خليفة، مدير صندوق التعليم المصري، إن هناك اتجاه مع مجموعة جيمس للتعليم لإنشاء أكبر كيان مؤسسي لتقديم الخدمات التعليمية في مصر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة