أخبار

قائد المنطقة المركزية: تعاون بين البنك الأهلي ومحافظة القاهرة وجامعة عين شمس لتنفيذ "أهالينا 1"

15-12-2018 | 13:24

اللواء أركان حرب عماد الغزالي قائد المنطقة المركزية

قال اللواء أركان حرب عماد الغزالي، قائد المنطقة المركزية، إنه تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بالتعاون مع القوات المسلحة وتوفير سبل الحياة الكريمة لهم، تم توقيع بروتوكول بين البنك الأهلي محافظة القاهرة وجامعة عين شمس لتنفيذ "أهالينا 1" بحي السلام.


وأضاف الغزالي، خلال كلمته اليوم السبت، أثناء افتتاح الرئيس السيسي لعدد من المشروعات القومية للإسكان الاجتماعي والمياه والصرف الصحي، أنه تم البدء في اجراءات تنفذ المشروع برفع 68 ألف متر مكعب من القمامة والمواد الخرسانية، وإزالة العشوائيات، ونقل جميع المرافق المتعارضة مع تنفيذ المشروع، وبالعمل التوازي خلال فترة إزالة المخلفات وتهيئة الموقع للعمل للعمال مع جامعة عين شمس.

وأشار الغزالي، إلى أنه تم بدء التنفيذ في 1 مارس 2017، موضحا أنه العمل استمر العمل 24 ساعة، بمشاركة 20 شركة وطنية، وفرت 7 ألف فرصة عمل، والانتهاء من جميع الأعمال في أول نوفمبر 20178.

كما أكد الغزالي، أن هناك 25 عمارة سكنية تتضمن 12 دورا، وبدروم أرضي، وتحتوى على 4 وحدات سكنية، بإجمالي 1096 وحدة سكنية، مع تخصيص 32 وحدة سكنية من أجمالي الوحدات لذوي القدرات الخاصة، بأماكن متسعة.

ولفت الغزالي، إلى أنه تجهيز 28 فصلا دراسيا، و4 فصول رياض أطفال، وإعداد مركز طبي لتوفير الخدمات الصحية، وصيدلية، و10 عيادات، ومسجد ملحق به قاعة مناسبات، وإنشاء 18 مشغلا بالبدرومات، موضحا أنه تم بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، تم تنفيذ وفرش الوحدات السكنية، وتجهيز غرف النوم، وتوفير جميع الأجهزة الكهربائية والأدوات اللازمة.

وأكد الغزالي، أن التكلفة المالية للمشروع 638 مليون جنيه، 54% من البنك الأهلي و46% مساهمات من رجال الأعمال، ونتعهد بتنفيذ مشروع "أهالينا 2" بحي السلام.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة